محدث تفاصيل جديدة عن مقتل المسنة « سالم »

الساعة 08:34 ص|26 يونيو 2016

فلسطين اليوم

ألقت المباحث العامة بالشرطة الفلسطينية القبض على اثنين من المتهمين في قضية قتل المسنة « شفا الحاج سالم » التي وجدت مقتولة داخل منزلها بمدينة غزة فجر أمس السبت.

وأوضح الناطق باسم الشرطة الفلسطينية المقدم أيمن البطنيجي أنه وخلال أقل من 24 ساعة بعد البحث والتحري والتحقيق تمكنت قوة من المباحث العامة من إلقاء القبض على اثنين من المتهمين بجريمة القتل من أصل ثلاثة وهما (م-و) و (ر- ش) ولا زال البحث جاري عن المدعو (م-ع).

وأشار البطنيجي « لموقع الداخلية » إلى أن المتهمين اعترفوا خلال التحقيق الأولي معهم بالتخطيط لعملية السرقة حيث قام أحدهم برصد المنزل وهو أحد جيرانها وقاموا بالانقضاض عليها حين دخلت المنزل وكمموا فمها.

وبيّن البطنيجي أن الجناة قاموا بتفتيش المنزل للعثور على ذهب أو مال، وعندما وصلت المسنة سالم قيدوها ووضعوا في فمها قطعة قماش لتمنعها من الصراخ أو الاستنجاد بأحد.

وتابع: « كما وقام الجناة بخلع الذهب الذي تلبسه المجني عليها وتركوها مقيدة وغادروا المكان ».

من جهته أفاد الطب الشرعي أن المجني عليها توفت فيما بعد نتيجة اختناقها من قطعة القماش التي بقيت في فمها.

وبين البطنيجي أن الجناة بعد هروبهم قاموا بالاتصال على الشخص الذي قام بالتخطيط لسرقتها وطلبوا منه ان يقوم بالاطمئنان عليها فأرسل احدى شقيقاته لتكتشف انها توفت فيما بعد .

وشدَّد البطنيجي على أن الشرطة الفلسطينية ستواصل العمل ليلا ونهارا وستضرب بيد من حديد كل من يهدد الأمن والسلم المجتمعي ويعرض حياة المواطنين للخطر.

كلمات دلالية