خبر الاتحاد الأوروبي يقدم 154 ألف يورو لمزارعي الضفة الغربية

الساعة 08:10 م|23 يونيو 2016

فلسطين اليوم

قدَم الاتحاد الأوروبي مساهمته الأولى لصالح برنامج مساعدة الزراعة في الضفة الغربية الذي تنفذه السلطة الفلسطينية، بقيمة مئة وأربع وخمسون ألف يورو، وذلك عبر آلية بيغاس.

 

 

وأفاد الاتحاد الأوروبي في بيان له اليوم الخميس، أنه يستفيد من هذه المساهمة المزارعون والمنشآت الزراعية في الضفة الغربية التي تضررت بشكل مباشر من الاحتلال الاسرائيلي.

 

 

 وأوضح البيان أن هذه المساعدات ستساهم في تمكين المزارعين من اعادة إطلاق أو إصلاح او استبدال أعمالهم من خلال عدة وسائل، كشراء معدات زراعية أو تأهيل أراضي وسواها من أعمال البنية التحتية الاساسية. وأشار البيان إلى أن هذه المساهمة تشكل الدفعة الأولى من التزام الاتحاد الاوروبي لتسع عشر مستفيدا في قرية بورين قضاء نابلس.

 

 

وأكد أن القيمة الاجمالية لبرنامج مساعدة الزراعة في الضفة الغربية يبلغ 7 ملايين يورو، تستهدف 360 مستفيدا، لافتا إلى أن البرنامج من وزارة الزراعة الفلسطينية ويتم توفير الدفعات عبر وزارة المالية والتخطيط.

 

 

 يشار إلى أنه يتم تسيير معظم مساعدات الاتحاد الأوروبي إلى السلطة الفلسطينية عبر آلية بيغاس، وهي الآلية المالية التي أطلقت في عام 2008 لدعم خطة الإصلاح والتنمية الفلسطينية للفترة (2008-2010) والخطط الوطنية الفلسطينية اللاحقة.

 

 

كلمات دلالية