خبر الاحتلال يفرض خفض صوت الآذان في اللد بدعوى أنه « يزعج اليهود »

الساعة 04:25 م|20 يونيو 2016

فلسطين اليوم

في قرار مجحف وعنصري اقرت بلدية الاحتلال في اللد خفض صوت الأذان في المدينة بادعاء أنه 'يقض مضاجع اليهود ويزعجهم' مما اثار حفيظة المواطنين الفلسطينيين في المدينة الذين اكدوا ان خطوة كهذه من شانها ان تكون الطريق لخطوات قمعية اخرى - بينما استاء اخرين من تزامن القرار مع الشهر الفضيل .

وقال عضو المجلس البلدي، محمد أبو شريقي، إن 'رئيس بلدية الاحتلال من اليمين المتطرف يمثل حزب الليكود، طرح في جلسة البلدية الأخيرة يوم الإثنين الماضي أن هناك ضجة تنبعث عبر مكبرات الصوت من المساجد في المدينة، وكان هذا بندا على جدول البحث في المجلس البلدي وقاموا بالتصويت عليه، والحجة واهية وهي أن الآذان يضايق المستوطنين اليهود وخاصة والمتطرفين الذين أتوا لمضايقة المواطنين العرب والسكن بالحارات العربية'.

وأضاف أنه 'بالتعاون مع اللجنة الشعبية ومع الأطر السياسية في المدينة أصدرنا بيانا نستنكر هذا القرار، ولنا حرية العبادة وحرية المحافظة على الأوقاف والمقدسات الإسلامية في المدينة وهذا دورنا، ولا توجد أي قوة في العالم تمنع الأذان.

وتابع"نحن الآن في شهر رمضان المبارك وكانت الخطب من الواعظين وأئمة المساجد على هذا الموضوع، ونحن قلنا صراحة إن هذا اعتداء صارخ تجاه المواطنين العرب وخاصة تجاه حرية العبادة للمواطنين في المدينة'.

كلمات دلالية