نتنياهو هاجم المبادرة بشدة..

خبر فرنسا تسعى لتشكيل فريق عمل قبل نهاية الشهر الحالي لدعم مبادرتها

الساعة 12:27 م|13 يونيو 2016

فلسطين اليوم

أكد مصدر إسرائيلي كبير في القدس المحتلة أن كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الفرنسية أكدوا لنظرائهم في السفارة « الاسرائيلية »، أن الخارجية معنية خلال الأسابيع القادمة بتشكيل فرق عمل لمواصلة ما صدر عن مؤتمر باريس.

وقال المصدر: « سوف يشارك في فريق العمل الدول التي شاركت في مؤتمر باريس وفرنسا معنية بان يكون لهذه الدول دور في هذه المبادرة، وسوف يتلخص عمل هذه الفرق في بحث الخطوات التي يمكن للفلسطينيين و »الاسرائيليين« القيام بها لخلق الثقة بين الجانبين.

وأوضح المصدر أن فرنسا ستقدم حزمة من الحوافز الاقتصادية التي يمكن للمجتمع الدولي تقديمها للطرفين، وكذلك قضية الترتيبات الأمنية الاقليمية، وأكد الجانب الفرنسي أن هذه الفرق سوف يتم تشكيلها قبل نهاية هذا الشهر.

وأشار الموقع أن الخارجية الاسرائيلية تلقت الأسبوع الماضي عدة تقارير من عواصم أوروبية تشير أن الفرنسيين باشروا العمل في تشكيل هذه الفرق منها ألمانيا وتشيك.

من جهته هاجم رئيس وزراء الاحتلال »الإسرائيلي« بنيامين نتنياهو بشدة، المبادرة الفرنسية التي تسعى لدفع عجلة التسوية بين الفلسطينيين و »الإسرائيليين« عبر العودة إلى طاولة المفاوضات المباشرة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين نتنياهو ووزير خارجية فرنسا، نشر تفاصيلها موقع صحيفة هآرتس »الإسرائيلية«

ووفقاً للصحيفة الإسرائيلية فإن وزير خارجية فرنسا جان مارك ايرولت، أكد اعتزام بلاده في مواصلة تعزيز مبادرتها للسلام رغم اعتراض »إسرائيل" عليها.

من جهته أكدت الفصائل الفلسطينية رفضها لأي مبادرات تنتقص من حق شعبنا في كامل ترابه من النهر إلى البحر إضافة إلى حق العودة والثوابت الوطنية المتفق عليها.

كلمات دلالية