خبر الأسير المريض يسرى المصري يدخل عام الرابع عشر في السجون

الساعة 12:36 م|10 يونيو 2016

فلسطين اليوم

قال مركز اسرى فلسطين للدراسات: « إن الأسير المريض يسري عطية المصري (32 عامًا) من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة؛ في سجون الاحتلال، دخل عامه الرابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال.

وأكد رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز أن الاحتلال الإسرائيلي لا يزال يرفض اطلاق سراح الأسير المريض »يسري المصري« رغم حالته الصعبة وقضائه لأكثر من ثلثي مدة الحكم في السجون.

وأوضح أنه في كل الجلسات التي عقدت للنظر في طلب الإفراج المبكر عنه، لم تستمع المحكمة من محامي الأسير الذى ساق التقارير الطبية التي تؤكد خطورة وضعه الصحي، انما اعتمدت على التقارير الكاذبة التي تقدمها ادارة السجون واطباء مستشفى الرملة، والتي تصف حالته بالمستقرة، والغير مقلقة فتقوم برفض طلب الافراج عنه.

وأضاف الأشقر بان  الأسير المريض » المصري«   يعتبر من اصعب واخطر الحالات المرضية في سجون الاحتلال كونه يعانى من انتشار السرطان في الكبد بشكل متقدم، اضافة الى اصابته بتضخم في الغدة الليمفاوية، وهذا فيه خطورة كبيرة على حياته، كما يعانى من تضخم في الغدة النخاعية في الدماغ، ويشكو من هزال ودوخة وصداع بشكل دائم، كما يعانى من مشكلة في القلب و الام في الصدر وضيق في التنفس ، واستمرار النزيف والالام من الأمعاء.

وأشار الاشقر الى ان الأسير »المصري " اعتقل بتاريخ 9/6/2003 ، و يقضى حكما بالسجن لمدة 20 عاماً، امضى منها 13 عاماً متنقلا بين المستشفيات وعيادات السجون، ويتحمل الاحتلال المسئولية الكاملة عن اصابته بمرض السرطان ،حيث لم يكن يعانى من أمراض حين اعتقاله، بينما اصيب بمشاكل صحية بعد سنوات من اعتقاله، ورفض الاحتلال عرضه على طبيب مختص ، واجراء فحوصات خاصة وتحاليل مخبرية، مبكرة ، الى ان تبين بانه يعانى من مرض السرطان .

وحذر الأشقر من تراجع صحة الأسير المصري في حال استمر اعتقاله، حيث اشتكى مؤخراً من مشاكل في القلب، ومشاكل صعبة في العينين ادت الى ضعف شديد في الرؤية، وطالب بتدخل دولي للضغط على الاحتلال لإطلاق سراح الاسير المصري قبل فوات الأوان .

كلمات دلالية