خبر منفذا عملية « تل أبيب » اختفيا قبل التنفيذ بيومين

الساعة 05:26 ص|10 يونيو 2016

فلسطين اليوم

نقل موقع « ynet » العبري اليوم الخميس في سياق تغطيته لعملية تل ابيب وتعقبه لمنفذيها وعائلاتهما عن مصادر أمنية فلسطينية لم يذكرها بالاسم قولها ان أبناء العم محمد وخالد مخامرة اختفيا من منزليهما في مدينة يطا جنوب الضفة الغربية المحتلة قبل يومين من تنفيذهما العملية التي انتهت بمقتل اربعة « إسرائيليين » وإصابة 16 اخرين.

وأضافت المصادر الامنية الفلسطينية وفقا للموقع الالكتروني العبري أن اختفاء الاثنين لم يثير اية شكوك بسبب قصر مدة الاختفاء وتلقي الشرطة والأمن الفلسطينيين يومياً شكاوى تتعلق باختفاء أشخاص من منازلهم ما حول هذه الشكاوى إلى ما يشبه العمل الروتيني.

وفيما يتعلق بخلفية منفذي العملية نقل الموقع الالكتروني عن المصادر الفلسطينية قولها ان واحد من المنفذين معروفا كناشط في حركة حماس فيما لم يكن المنفذ الثاني يميل لأي تنظيم ولم يعرف عنه انتماؤه لأي فصيل فلسطيني لذلك يمكن تصنيفه كمستقل.

وتعقب الموقع العبري المذكور تاريخ عائلة منفذي العملية، مشيراً إلى أن عمهم « مخامرة » من قادة كتائب شهداء الاقصى المعتقل حالياً في سجون الاحتلال لانتمائه لخلية عسكرية تابعة لتنظيم فتح وتنفيذ عملية إطلاق نار عام 2002 جنوب جبل الخليل أدت إلى مقتل 4 مستوطنين.

وهدمت قوات الاحتلال منزل « العم » المعتقل فيما أضاف الموقع العبري أن الخلية التي انتمى إليها خططت أيضا لتنفيذ سلسلة عمليات قبل أن يتم اعتقال أفرادها.

كلمات دلالية