خبر « الفلاح » تطلق مشروع إفطار على الطريق للحد من حوادث السير

الساعة 12:09 م|09 يونيو 2016

فلسطين اليوم

أطلقت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين وبالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بالشرطة الفلسطينية  مشروعًا لإفطار الصائمين على مفترقات الطرق للحد من السرعة على الطرقات وقت الإفطار تحت شعار  « رمضان احلى بلا حوادث » بدعم من فاعلي خير من  دولة قطر الشقيقة.

وتقوم فرق الفلاح  التطوعية  بالانتشار قبيل موعد الإفطار على المفترقات الرئيسية في قطاع غزة وتوزع التصبيرة وهي عبارة عن ، ( التمر و الماء و الكيك , ولبن اب )  على المواطنين الصائمين في السيارات المتأخرة.   

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين  أن افطار على الطريق ( التصبيرة )  تستهدف السائقين على مختلف طرقات شوارع قطاع غزة، بهدف توعيتهم بضرورة التمهل خلال قيادة مركباتهم، حفاظاً على أرواح المواطنين وتجنبًا للحوادث نتيجة السرعة الزائدة.    

واكد الشيخ طنبورة « ان مشروع افطار سيمتد طيلة شهر رمضان المبارك بواقع 1000 وجبة يوميا ليكن الاجمالي 30 الف وجبة موزعة على محافظات قطاع غزة  » .

وأضاف الشيخ طنبورة « أن التصبيرة التي يوزعها فريق الفلاح التطوعي  تهدف للحفاظ على حياة المواطنين ومنع تسرعهم على الطرق قبيل آذان المغرب وتقديم التمر والماء واللبن والكيك لإفطار الصائمين ما يمنع من تعجلهم وتسرعهم على الطرق والتي كانت تؤدي الى حوادث طرق مؤسفة.    

وتقدم الشيخ طنبورة بجزيل الشكر والامتنان لدولة قطر اميرا وحكومة وشعبا ومؤسسات خيرية ولجميع أهل الخير من مواطنين ومقيمين على تبرعهم السخي ودعمهم لجمعية الفلاح الخيرية في فلسطين عامة وقطاع غزة خاصة، من أجل تخفيف معاناتهم وتعزيز صمودهم على أرض الإسراء والمعراج » .

من جانبه قال المقدم ايمن البطنيجي الناطق باسم الشرطة الفلسطينية « ان جمعية الفلاح الخيرية تعمل كتوأمة مع الشرطة الفلسطينية وتساهم مساهمة كبيرة ومستمرة في دعم الشرطة  فهي تعمل على رفعة المجتمع الصامد »

وشكر البطنيجي « جمعية الفلاح الخيرية ممثلة برئيسها الشيخ الدكتور رمضان طنبورة وفاعلي الخير في دولة قطر على دورهم الفعال في خدمة الشعب الفلسطيني وتقديم العون والمساعدة للفقراء والمساكين والمؤسسات الخدماتية

من جانبهم، عبر السائقون  عن شكرهم لفاعلي الخير في دولة قطر  ولجمعية الفلاح الخيرية  ممثلة برئيسها الشيخ الدكتور رمضان طنبورة على جهودهم المستمرة في التخفيف عنهم في ظل الاوضاع الصعبة التي يعيشها قطاع غزة »

ويذكر أن افطار الطريق  يأتي ضمن سلسلة مشاريع « رمضان الخير »، التي تنفذها جمعية الفلاح الخيرية  في شهر رمضان المبارك في فلسطين .

كلمات دلالية