منفذا العملية تنكرا بزي يهود متدينيين

محدث مقتل أربعة إسرائيليين وإصابة سته آخرين بعملية إطلاق نار مزدوجة بتل أبيب

الساعة 06:48 م|08 يونيو 2016

فلسطين اليوم

 قتل أربعة اسرائيليين وأصيب ستة آخرين إصابة إثنين منهم خطيرة بعملية إطلاق نار نفذها إثنين من الفدائيين بتل أبيب بالقرب من وزاره الحرب الإسرائيلية .

وذكرت المصادر العبرية، انه تم التعرف على هوية منفذي عملية تل أبيب وهم: « محمد احمد موسى مخامرة » ، و « خالد محمد موسى مخامرة »، وهم أبناء عم من مدينة يطا جنوب الخليل .

وفي التفاصيل قالت وسائل إعلام عبرية، إن فدائيين إثنين أحدهم يحمل سلاح محلي الصنع من نوع كارلو والثاني سلاح أم 16 فتحا النار على المارة، مما أدى إلى إصابة تسعة من الصهاينة، أعلن فيما بعد عن مقتل ثلاثة منهم .

وبحسب شرطة الاحتلال فقد تم اعتقال الفدائيين بعد إطلاق النار عليهما وإن أحدهم أصيب بجراح متوسطة .

وأوضحت القناة العبرية العاشرة، أن منفذي العملية تنكروا بزي يهود متدينين، مستخدمين سلاح من نوع كاولو، مشيرة إلى أحد منفذي العملية مصاب ، فيما تم اعتقال الأخر .

وذكرت المتحدثة باسم الشرطه لوبا السمري في بيان لها، أنه قبل فتره قصيرة من ساعات مساء نهار اليوم الأربعاء بتل أبيب، ووفقا للمعلومات والتفاصيل الأولية المتوفرة قرب المركز التجاري « شرونه » المجاور لكنيون عزريئيلي وسط تل أبيب، تم استلام بلاغ حول إطلاق عيارات نارية داخل المكان.

وأُبلغ عن اطلاق عيارات نارية بالجوار من المكان هذا، وتواصل قوات كبيرة من الشرطة التي هرعت الى المكان بأعمال البحث والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح ماهيتها وباقي معالمها بعد.

وأضافت السمري، أنه لاحقا تبين أن شابين فلسطينيين من منطقة الخليل - يطا بالعشرينات من أعمارهما أبناء عائلة واحدة ، وكذلك تبين أنهما كانا قد باشرا باطلاق العيارات النارية في حيز المركز التجاري، توفي لاحقا وعلى إثرها 3 اسرائيليين بالمستشفى هذا.

وأشارت السمري إلى أن الارهابيين حاولا من بعد تنفيذهما العمليه الارهابية الفرار مع تحييدهما وإلقاء القبض عليهما وتحويل أحدهما الذي تم تحييده من خلال إطلاق عيارات نارية للعلاج بالمستشفى، وضبطت الشرطة السلاح الذي تم بواسطته تنفيذ العملية.

تل ابيب1

تل ابيب3

تل ابيب2

كلمات دلالية