خبر الولايات المتحدة تهين 3 دول في كوبا أمريكا

الساعة 11:05 ص|08 يونيو 2016

فلسطين اليوم

وقعت اللجنة المنظمة لبطولة كوبا أمريكا « المئوية » التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية في أخطاء جسيمة للغاية خلال منافسات الجولة الأولى التي شهدت إقامة 8 مباريات.

وكانت هذه الأخطاء بمثابة إهانة كبيرة لثلاث دول، حيث اعتذرت اللجنة المنظمة عن خطأ وقعت فيه أثناء عزف النشيد الوطني لأوروجواي قبل مباراته أمام منتخب المكسيك، والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 3-1 ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وفي مباراتي المجموعة الرابعة، تم عزف مقطع من أغاني « البيتبول » بالخطأ في الجزء الأخير من النشيد الوطني لتشيلي في المباراة التي انتهت بفوز منتخب الأرجنتين بهدفين مقابل هدف في نهائي مكرر من النسخة الماضية.

أما الخطأ الثالث كان أكثر وضوحًا، عندما أخطأت اللجنة المنظمة لكوبا أمريكا في ترتيب ألوان علم بوليفيا على الشاشة الإلكترونية للملعب الذي استضاف المباراة التي انتهت بفوز بنما بنتيجة 2-1، حيث قامت بوضع اللون الأخضر على القمة وتحته اللونين الأصفر والأحمر، بينما الترتيب الأساسي لعلم بوليفيا الأحمر وتحته الأصفر والأخضر.

ومثلما اعتذرت اللجنة المنظمة لأوروجواي عن الخطأ في عزف النشيد الوطني، فإنه أمامها فرصة ذهبية لتقديم اعتذار مشترك لمنتخبي بوليفيا وتشيلي عندما يلتقيان في الجولة الثانية يوم الخميس المقبل بملعب « جيليت ستاديوم ».

والمفارقة الأكبر أن المنتخبات الثلاثة التي تعرضت لهذه الإهانات، نالت الخسارة في أول مشوارها ببطولة كوبا أمريكا.

كلمات دلالية