بالصور غزة: حملة « هدئ سرعتك و فطورك علينا »

الساعة 08:32 م|05 يونيو 2016

فلسطين اليوم

أطلقت الإدارة العامة لشرطة المرور وبمشاركة جمعية أصحاب السيارات، مساء اليوم الأحد حملة، « هدئ سرعتك وفطورك علينا » للسائقين على مستوي قطاع غزة، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، حيث شملت الحملة توزيع الورود وبطاقات تهنئة وإرشادات للسائقين.

 

وتضمنت بطاقات التهنئة إرشادات منها « عزيزي السائق القيادة فن-دوق-أخلاق » و« لا تسرع فالموت أسرع »، « قوانين المرور لسلامتك فلا تعرض حياتك للخطر من أجل مكالمة هاتفية »، و« أعط المشاة حقهم في العبور بسلام ».

 

وفي هذا الصدد قال مدير الإدارة العامة لشرطة المرور عقيد عائد حمادة إن هذه الحملة جاءت حفاظاً على أرواح المواطنين ولزيادة التواصل وتوثيق الصلة بين شرطي المرور والسائق.

 

وأشار حمادة إلى أن هذه الحملة ليست الأولى من نوعها حيث تعكف شرطة المرور على العديد من الأنشطة لتوعية الفرد والجمهور لمخاطر من يتجاوز القانون واللوائح.

 

ولفت حمادة إلى البدء فعلياً بتنفيذ خطة الصيف وشهر رمضان، حيث « نركّز حالياً على أهمية توعية السائقين خلال وقت ما قبل الإفطار لكثرة الحوادث نتيجة السرعة الزائدة ».

 

إفطار السائقين

وطالب حمادة السائقين بعدم تجاوز السرعة المسموح بها قانونياً، والتهدئة من السرعة قدر الإمكان حيث توفر شرطة المرور الإفطار للسائقين المتأخرين عن الإفطار على الطرقات، وذلك بدعم وتمويل من جهاز الشرطة ومؤسسات وجمعيات خيرية تكلفت بهذه الوجبات للسائقين.

 

وأكد حمادة  « أننا في شرطة المرور سنقوم بتكثيف الحواجز في الشوارع الرئيسية للتقليل من الحوادث، حيث سيتم اتخاذ إجراء جديد وهو إنذار السائق لمرة واحدة فقط في حال المخالفة من باب التراحم بهذا الشهر الفضيل وفي حال تكرار المخالفة ستنفذ حسب القانون ».

 

وفي ذات السياق قال مدير العلاقات العامة في شرطة محافظة غزة الرائد سعدي الشيخ خليل إن هذه الحملة هي لمسة وفاء لأبناء شعبنا من فئة السائقين« .

 

وقال الشيخ خليل: »إننا في هذا الشهر الفضيل نخص إخواننا السائقين الذين يعملون ليل نهار لجلب قوت أبنائهم ونقول لهم نحن منكم وإليكم ونشارككم في جميع المناسبات وسنظل خدماً لأبناء شعبنا".

 

بدوره شكر رئيس جمعية أصحاب السيارات أ. جبر رضوان جهاز الشرطة علي هذه الخطوة، داعياً السائقين إلى الانضباط أثناء قيادة المركبات وخاصة سيارات الأجرة للتقليل من الحوادث، خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

 

ولاقت هذه الحملة ترحيباً كبيراً من السائقين ومنهم من عبر عن سعادته بها، مُثمنين دور شرطي المرور وأداء عمله تحت درجات الحرارة المرتفعة.

 

 



مرور7

مرور6

مرور5

مرور3

مرور4

مرور2

مرور1

مرور

كلمات دلالية