وصف مبادرات التسوية بالوهمية

خبر هنية :لا خوف من غزة او عليها وكل المبادرات التصفوية ستفشل

الساعة 10:36 ص|05 يونيو 2016

فلسطين اليوم

أكد اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ان كل المبادرات تحت مسمى عملية التسوية هي مشروع وهمي وفاشل, مشيراً الى ان كافة المبادرات تسعى لتصفية قضية فلسطين وتهدف لإعادة نشر الوهم.

وقال هنية خلال كلمة له في مهرجان القدس والأقصى ما بين النكبة إلى انتفاضة القدس- طريق العودة بمدينة غزة، « نحن قادرون على ان نسقط الوهم السياسي المتجدد المتمثل في هذه المبادرات التي تتجاوز شلال الدم , واضاف :نحن في الصفوف الاولى مع باقي الفصائل لإسقاط كافة المبادرات التصفوية .

وشدد هنية على انه لا خوف من غزة ولا خوف عليها, وقال »ستضل غزة اقوى من كل المؤامرات, فغزة لها هدف وغاية وهي ان تحرر القدس الاقصى وان تعيد الشعب لأرضه المسلوبة .

وتابع ’ غزة مرت بكل الظروف الصعبة لا الحروب والتشوية والخنق ولا الحرب استطاع ان ينال من عنفوان غزة او ان ينال من قيادة المقاومة .

وبخصوص المصالحة , أوضح هنية: دعونا بكل صدق وإخلاص لاستعادة الوحدة الوطنية ولإعادة بناء صرحنا الفلسطيني الوطني , قائلاً: مددنا ايدينا لتجاوز عقبات المصالحة الفلسطينية والقضية في خطر وتحتاج الي قرارات جريئة وقد حسمنا امرنا ان المصالحة أولية نرحب بأي جهد عربي مصري لاستئناف جلسات المصالحة.

وطالب هنية بحماية الانتفاضة في القدس والاستمرار فيها , وعدم السماح لأي احد بالالتفاف على أهدافها , مشدداً على ان التنسيق الامني خيانة.

وبين هنية ان حركة حماس تبنت الانفتاح على الامة العربية والاسلامية لحماية عمقها الاستراتيجي , داعيا الاشقاء في مصر لفتح معبر رفح بشكل دائم , وقال "لا دور لنا في سيناء لا في مصر ولا في خارج مصر

كلمات دلالية