خبر المفتي العام يحث على مراعاة حرمة شهر رمضان

الساعة 09:24 ص|05 يونيو 2016

فلسطين اليوم

المفتي العام يحث على مراعاة حرمة شهر رمضان

 

حث المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين على المحافظة على حرمة شهر رمضان المبارك، مهيبا بأصحاب المطاعم، والمقاهي، إقفالها خلال نهار الشهر الفضيل، حفاظا على حرمته.

ودعا الشيخ حسين في بيان صحفي، اليوم الأحد، أجهزة الأمن إلى ملاحقة كل من يجاهر بالإفطار، تمهيدا لمحاسبته قضائيا، وحث تجار المواد الغذائية على تجنب الاحتكار والاستغلال، ورفع الأسعار، مبيناً فضل الاكتفاء بالربح اليسير، بقوله: فرمضان هو شهر الرحمة والخير والإحسان، لا الاستغلال والابتزاز.

 كما دعا المواطنين إلى ضبط النفقة، وتنظيمها وفق المتيسر والمتاح، والابتعاد عن الإسراف والتبذير، والحرص على تفقد المحتاجين والعائلات المستورة، ومساعدة الفقراء، ودفع زكاة المال لمستحقيها، والإكثار من الصلاة والدعاء، والتقرب إلى الله تعالى بعمل الخيرات، وتوزيع الصدقات، وصلة الأرحام.

 ونبّه إلى ضرورة شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك لإعماره، وبخاصة في شهر رمضان، لنيل الأجر العظيم الذي أعده الله لعمّاره والمصلين فيه، وبخاصة في ظل الاقتحامات الآثمة له، والتهديدات المتواصلة للاعتداء عليه وتدنيسه، منوها إلى أن التوقيت المعتمد في فلسطين للفجر والمغرب وسائر الأوقات هو التوقيت الدهري للمسجد الأقصى الذي تعتمده دار الإفتاء الفلسطينية، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

 

 

كلمات دلالية