خبر ادعيس: اكثر من 100 اعتداء على « الاقصى » و« الابراهيمي » خلال أيار

الساعة 07:46 ص|05 يونيو 2016

فلسطين اليوم

قال وزير الاوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، إن اكثر من 100 اعتداء سجلت على الاماكن الدينية والمقامات خلال شهر ايار المنصرم، احتل المسجد الاقصى الاغلبية منها يليه المسجد الابراهيمي، فيما بقية الاعتداءات شملت مقام يوسف، وارض الوقف في اريحا، والمقامات في سلفيت.

واضاف ادعيس في بيان له اليوم الاحد، أن الاقتحامات والانتهاكات اليومية للمسجد الأقصى المبارك وباحاته، تعتبر من أبرز الجرائم التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق « الاقصى » والمدينة.

واشار الى ان شهر أيار شهد كثافة في الحملات الاعلامية من قبل منظمات الهيكل المزعوم الداعية التكثيف الاقتحامات، واقامة الصلوات التلمودية، ورفع الاعلام، والمهرجانات تحت مسميات مختلفة تهدف لتهويد كل ما هو عربي اسلامي. وواصل الاحتلال منع المصلين من الوصول بحرية للمسجد الاقصى عبر سياسة التفتيش والابعاد والاعتقال. وفي المسجد الابراهيمي واصل الاحتلال تعديه عليه ومنعه لرفع الاذان خلال ايار لأكثر من 48 وقتا.

وقال ادعيس: "إن هذه الاعتداءات والانتهاكات تتطلب من المجتمع الدولي، والعالمين العربي والاسلامي سرعة التحرك لحماية مقدساتنا ودور عبادتنا وارثنا وتراثنا التاريخي ،وحضارة المسلمين الضاربة جذورها اعماق التاريخ.

كلمات دلالية