خبر فتح معبر رفح لليوم الرابع ولا تأكيدات بشأن تمديد العمل ليومين إضافيين

الساعة 05:52 ص|05 يونيو 2016

فلسطين اليوم

من المقرر ان تفتح السلطات المصرية اليوم الاحد , معبر رفح لليوم الرابع لفتحه استثنائيا , حيث غادرت بالأمس عشر حافلات تقل المسافرين عبر معبر رفح البري بمجموع 1008 مسافر.

وأوضحت هيئة المعابر بوزارة الداخلية والأمن الوطني أن السلطات المصرية أغلقت بوابة المعبر بعد مغادرة الحافلات العشرة، إحداها تقل حملة الجوازات المصرية وأربع حافلات تنسيقات مصرية وخمس حافلات حالات إنسانية، إلى جانب خمس سيارات إسعاف تقل عدداً من الجرحى والمرضى.

كما دخل القطاع خلال عمل يوم الخميس 369 مسافراً من العالقين في الجانب المصري، في حين أرجعت السلطات المصرية 40 مسافراً ومنعتهم من مغادرة القطاع.

يذكر أنه خلال اليومين الماضيين غادر عبر معبر رفح « 2256 » مسافراَ، بالإضافة إلى وصول « 301 » مسافر ، وإرجاع« 113 » مسافراً من قبل السلطات المصرية دون إبداء الأسباب.

وأشارت هيئة المعابر إلى أن السفر اليوم الأحد سيكون بداية للجوازات المصرية المسجلة في كشوفات الداخلية إضافة الى الحافلات التي سيتم تجهيزها في الصالة الخارجية للمعبر ممن سلموا جوازاتهم في دائرة التسجيل بمجمع أبو خضرة الحكومي ، ومن ثم للحافلات القادمة من صالة أبو يوسف النجار .

وتوقعت مصادر إعلامية تمديد العمل في معبر رفح ليومين إضافيين، ليصل إجمالي أيام فتحه ستة أيام، ما يمكن أعداداً كبيرة من المسافرين من مغادرة القطاع , في حين لم تؤكد المصادر الرسمية المصرية تمديد العمل في المعبر.

كلمات دلالية