خبر جمع النفايات بغزة يزداد نحو 15% في رمضان

الساعة 01:16 م|04 يونيو 2016

فلسطين اليوم

بينت بلدية غزة أن كمية النفايات التي يتم جمعها في شهر رمضان تزداد بنحو 15% عن الأشهر العادية بسبب الزيادة في الاستهلاك والإقبال على الأسواق.

وأوضحت البلدية في بيان صحفي أنها أنهت استعداداتها لاستقبال شهر رمضان، وستبدأ بتنفيذ خطة للنظافة خلال الشهر، وستعمل على خطة جديدة لصيانة الطرق، بالإضافة إلى تخصيص مناوبة مسائية لمراقبة الأغذية.

وأوضحت البلدية أنه تم توزيع العمل في مجال جمع النظافة إلى ثلاثة مناوبات، تبدأ عمل الأولى من الساعة 5:30 صباحًا وحتى 10:30 صباحًا، وسيتم تشغيل خلالها 31 آلية لجمع وترحيل النفايات.

ولفتت إلى أمن المناوبة الثانية تبدأ من الساعة الواحدة بعد الظهر إلى 6 مساء ويعمل فيها 10 آليات، بينما يبدأ عمل الوردية الثالثة من الساعة 30: 8 مساء وحتى الساعة 30: 1 ليلًا، داعية المواطنين إلى ضرورة وضع النفايات في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق وإخراجها قبل الساعة 7 صباحًا حتى يتسنى لعمال النظافة ترحيلها في ذات اليوم.

وفي مجال فتح وتجهيز الحدائق، أوضحت أن جميع الحدائق التابعة لها ستعمل المعتاد طيلة شهر رمضان باستثناء حديقة المنتزه الرئيس التي سيتم إغلاقها طيلة أيام الشهر وذلك لإجراء أعمال صيانة.

وفيما يتعلق بعمل المسلخ البلدي، أكدت أنها أنهت استعداداتها لاستقبال شهر رمضان، حيث تم تنظيف المسلخ وتهيئته لاستقبال الذبائح خلال الشهر.

وأوضحت البلدية أنها خصصت مناوبة مسائية من قسم مراقبة الأغذية في البلدية بهدف القيام بأعمال الرقابة على محلات بيع وتخزين الأغذية والتأكد من سلامتها الصحية.

وبينت أنه تم إقرار خطة عمل للقيام بأعمال الصيانة خلال الشهر وسيتم خلالها صيانة الطرق والشوارع وفقًا لحيويتها وأهميتها، موضحةً أن الهدف من الخطة تقليل الازدحام المروري في المناطق التي تجري بها أعمال الصيانة.

كلمات دلالية