ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

أكد الدكتور الصيدلاني محمود عبد اللطيف الشيخ علي اختصاصي التغذية العلاجية، مدير مركز ابن النفيس، اليوم السبت، على ضرورة تعزيز ثقافة المشي لدى المواطنين للحفاظ على حياة سليمة خالية من الأمراض وتكريس أسلوب ونهج حياة جديدة في غزة .

جاء ذلك خلال يوم المشي الفلسطيني وهي المبادرة التي أطلقها مركز ابن النفيس برعاية وزارة الشباب والرياضة، منذ العام الماضي، وجرى تنفيذها للعام الثاني على التوالي.

وقد شارك في هذا اليوم الذي انطلق فيه المشاركون من أمام الشاليهات على شاطئ بحر مدينة غزة، وصولاً لمسجد خليل الوزير بالشيخ عجلين، بحضور وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة أحمد محيسن، ووكيل مساعد وزارة الثقافة سمير مطير وطلاب جامعات ونساء..

وأعرب د. الشيخ علي خلال الفعالية، عن فخره لإطلاق هذه المبادرة إيماناً منه بمقدرة المشاركين وبإيمانهم بحقهم بالحياة، وبحياة أفضل تتوجها الصحة والأمل بغد أفضل كباقي شعوب العالم.

وعبر عن فخره للمشاركة المتميزة للنساء من جميع فئات مجتمعنا الغزي وهن يشاركن في يوم المشي الفلسطيني، معرباً عن سعادته لإنجاح هذا اليوم الوطني في جميع محافظات غزة.

وقال د. الشيخ علي: « إن نجاح مبادرة يوم المشي يدل على أن شعبنا يمتلك العزيمة، عزيمة الحياة المثالية التي يطمح لها كل مجتمع »، مضيفاً: نحن نسبق العالم لنكون بصفوف الأولي بمشاركة كافة فئات المجتمع فوجودكم اليوم هو تكريس لأسلوب ونهج حياة جديدة في غزة.

وأضاف، أن نساء غزة اليوم خارج السياق وخارج المألوف، فغزة كلها رجالاً ونساءً وأطفالاً وشيوخاً خارج المألوف، فاليوم من رفح لبيت حانون غزة مختلفة تمشي تسابق التاريخ وتلبي دعوة ابن النفيس ليوم المشي الفلسطيني وتثبت أنها ما زالت رمزاً للثقافة.

وقدم د. الشيخ علي، شكره لوزارة الشباب والرياضة لرعايتها لهذا اليوم التاريخي وجهودها الرائعة لإنجازه، ولكل الشخصيات المجتمعية التي دعمت هذا اليوم سواء بالكلمة أو المشاركة، كما قدم شكره لجميع وسائل الإعلام الذين تسابقوا لتغطية هذا الحدث العظيم، معرباً عن شكره لرجالات غزة، ورجال الأمن والصحة الذين تواجدوا من أجل أن يوفروا الأمن والحماية للمشاركين في اليوم الوطني .

وتحدث وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة عن أهمية تنظيم فعالية يوم المشي كونه من أهداف الوزارة لتشجيع كافة فئات المجتمع على ممارسة الرياضة، وبناء جسم قوي يقاوم الأمراض وينعم بالحيوية والصحة.

وأكد أن الوزارة ستحرص على تنظيم هذا اليوم سنوياً ودعوة كافة الشخصيات والمؤسسات للمشاركة والتفاعل مع النشاط الرياضي.

وفي رفح، انطلقت مبادرة يوم المشي من أمام مركز شباب رفح الرياضي مروراً ببعض المناطق في المحافظة، وصولاً إلى بنك فلسطين، بمشاركة عدد كبير من المواطنين من مختلف فئات المجتمع الفلسطيني.



يوم المشي الفلسطيني ‫(246117214)‬ ‫‬

يوم المشي الفلسطيني ‫(246117213)‬ ‫‬

يوم المشي الفلسطيني ‫(246117215)‬ ‫‬

يوم المشي الفلسطيني ‫(1)‬

يوم المشي الفلسطيني ‫(1)‬ ‫‬