خبر الاحتلال يُفرج عن المتهم الرئيسي بحرق عائلة الدوابشة

الساعة 04:06 م|01 يونيو 2016

فلسطين اليوم

أطلقت سلطات الاحتلال اليوم الأربعاء، سراح المتهم الرئيسي في تنفيذ جريمة حرق عائلة الدوابشة في بلدة دوما بنابلس، وذلك بعد اعتقاله إداريًا لمدة 10 أشهر، حسب موقع صحيفة « هآرتس » .

 

 

 وقال الموقع إن مئير ايتنغر، حفيد الحاخام المتطرف مائير كاهانا، اعتقل بعد اتهامه بحرق عائلة الدوابشة في قرية دوما قرب مدينة نابلس في تموز الماضي لمدة 6 اشهر، وقد تم تمديد اعتقاله لمدة اربعة اشهر اخرى بعد ذلك، وأُقر الافراج عنه اليوم بعد رفض تمديد اعتقاله.

 

 

وذكر الموقع أن ايتنغر سيخضع لعدد من القيود بعد الافراج عنه، إذ سيمنع من دخول اراضي الضفة الغربية والقدس الشرقية، كما سيمنع عليه الاتصال بـ 93 شخصًا.

 

 

 وأشار القاضي ابراهام تل إلى انه امر الاعتقال الاداري بحق ايتنغر ينص على التالي: « وفقاً لمعلومات استخباراتية مقدمة من قبل جهاز الشاباك، فان ايتنغر اسس في أيلول 2013 منظمة تهدف الى شن اعمال عنف قد تؤثر على دولة إسرائيل، مثل التأثير على علاقات الدولة العامة وتجنيد النشطاء واندلاع انتفاضة وعمل اضطرابات ».

 

 

 ووفقاً لامر الاعتقال فان ايتنغر « قد شارك أيضًا شخصيًا في حرق منزل في خربة ابو فلاح في الضفة الغربية في تشرين الثاني 2014 »

 

 

كلمات دلالية