خبر البرلمان الأوروبي يبحث ملف كسر الحصار عن غزة

الساعة 03:48 م|01 يونيو 2016

فلسطين اليوم

فرض ملف كسر الحصار عن قطاع غزة نفسه على طاولة البحث في البرلمان الأوروبي خلال لقاءات نظمها « تحالف أسطول الحرية » و« لجنة السفن النسائية لغزة » مع سياسيين ونواب في الاتحاد الاوروبي.

 

وأشاد رئيس قوافل أميال من الابتسامات عصام يوسف في بيان صحفي له اليوم الأربعاء، بدور النشطاء من الدول الأوروبية، مبيناً أن من بين هؤلاء شخصيات برلمانية ووزراء سابقين وعلماء ورجال أعمال وأكاديميين وفنانين عربًا وأجانب.

 

وأشار إلى أن الاحتلال لن يستطيع منع النشطاء الدوليين من القيام بواجبهم الإنساني تجاه مليوني فلسطيني يعيشون تحت الحصار والفقر في قطاع غزة منذ ثماني سنوات تعرضوا خلالها لثلاث حروب مدمرة راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى، وخلّفت دمارًا واسعًا في المنازل والبنى والتحتية والمنشآت الصناعية والتجارية.

 

وبين رئيس منتدى التواصل الفلسطيني الأوروبي في لندن زاهر البيراوي، أن النشاط الداعم للقضية الفلسطينية في أوروبا بات يشكل قلقاً حقيقياً للاحتلال ويزداد خشية من نزع شرعيتها المصطنعة في ذهنية المواطن الأوروبي .

 

يذكر أن « الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة » رفعت شعار « كلنا غزة »، الذي حمله المعتصمون في كل أنحاء أوروبا خلال الأسابيع الماضية، وقبالة مقرّ البرلمان الأوروبي، علاوة على الهتافات المدوّية في العواصم والمدن الأوروبية الكبرى « دعوا غزة تعيش ».

 

يشار إلى أن البرلمان الأوروبي (EP) هو مؤسسة برلمانية منتخبة بطريقة مباشرة تتبع الاتحاد الأوروبي (EU) ,ويشكل مع مجلس الاتحاد الأوروبي السلطة التشريعية للاتحاد الأوروبي وتوصف بأنها واحدة من أقوى الهيئات التشريعية في العالم، كما أن البرلمان والمجلس يشكلان أعلى هيئة تشريعية في هيكلية الاتحاد الأوربي.

كلمات دلالية