خبر الخضري: الفعاليات التضامنية مع غزة مهمة ويجب استثمارها لإنهاء الحصار

الساعة 06:05 م|31 مايو 2016

فلسطين اليوم

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن الفعاليات الدولية التضامنية مع قطاع غزة مهمة ويجب استثمارها في إنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض الذي يدخل عامه العاشر على التوالي.

وحيا الخضري في تصريح صحفي الثلاثاء في الذكرى السنوية السادسة للهجوم الإسرائيلي على سفينة « مافي مرمرة » الشهداء والجرحى وكل المشاركين في أسطول الحرية.

ووجه الخضري التحية لتركيا رئيساً وحكومة ومؤسسات والشعب العظيم، التي تتمسك بشرط رفع الحصار عن غزة مقابل عودة العلاقات مع إسرائيل وقال « غزة وفلسطين ستبقى وفية لكل الأبطال المتضامنين الذين واجهوا كل التحديات  لكسر الحصار خاصة شهداء مرمرة ».

وأشار إلى أن تصاعد الفعاليات في أكثر من مدينة أوروبية في هذه الأيام يأتي متزامنا مع تشديد الحصار على غزة والطوق البحري حيث يعتقل الاحتلال بشكل شبه يومي صيادين خلال عملهم وذلك بعد قراره تقليص مساحة الصيد الذي سمح بها لعدة أسابيع فقط.

وشدد الخضري على تواصل الإغلاق المشدد ضد غزة بفرض قيود على حركة دخول البضائع ومنع التصدير عبر معبر كرم أبو سالم، وإغلاق كافة المعابر الأخرى، وفرض قيود على دخول مواد البناء بما يكفي لحاجة السكان، إلى جانب الإجراءات والسياسات المختلفة الهادفة للتضييق على نحو مليوني مواطن.

كلمات دلالية