خبر اجتماع ايجابي بين رجال الأعمال ومردخاي في « ايرز »

الساعة 05:43 م|31 مايو 2016

فلسطين اليوم

أكد علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال في قطاع غزة الاجتماع الذي عقد بين رجال الأعمال ومنسق شؤون الحكومة الإسرائيلية في المناطق يؤاف مردخاي على معبر « ايرز » بيت حانون حيث ناقش كل المشاكل التي يعاني منها سكان القطاع ، واصفا إياه بالايجابي.

وقال الحايك عضو الوفد الذي حضر الاجتماع واستمر لنحو أربع ساعات أمس لـ« معا » إن الاجتماع كان بدعوة من هيئة الشؤون المدنية وحضره مندوبون عن مؤسسات القطاع الخاص وتم مناقشة جميع المشاكل التي يعاني منها المواطن في غزة مع قرب شهر رمضان المبارك« .

وأضاف : » تحدثنا مع الجانب الإسرائيلي عن أزمة غاز الطهي والبترول وضرورة زيادة الكميات الواردة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري وفتحه أيام الجمع حتى تغطية العجز الموجود في القطاع خاصة مع قرب شهر رمضان« .

وتابع : » طالبنا بزيادة إدخال كميات المواشي بالإضافة إلى إعادة تصدير وتوريد الذهب عبر معبر بيت حانون، بالإضافة لموضوع خط مد الغاز لمحطة الكهرباء وأزمة الكهرباء التي تعاني منها غزة ومد خط 161 « .

وأردف : » كما طالبنا بإدخال المركبات والشاحنات عبر معبر بيت حانون « ايرز » وضرورة فتح معابر جديدة للقطاع مثل كارني وناحل عوز، بالإضافة إلى إدخال قطع الغيار للمصانع التي دمرت في الحرب الأخيرة « .

وسرد الحايك يقول: » تحدثنا على ضرورة إدخال سلع جديدة للتصدير وتشغيل المصانع للتخفيف من البطالة ، كما تم مناقشة سحب التصاريح من التجار وكبار رجال الأعمال« .

وقال : » طالبنا الجانب الإسرائيلي بإدخال تسهيلات للطلاب والمرضى عبر معبر بيت حانون بالإضافة لإدخال المواد الخام للمصانع« .

وأضاف »ما زلنا نرفض خطة روبرت سيري للاعمار"، مؤكدا على حق كل مواطن شراء الاسمنت. 

وأكد وجود موافقات إسرائيلية على عدة قضايا منها إعادة توريد وتصدير الذهب بالإضافة إلى زيادة كميات المواشي الموردة لغزة ومد خط الغاز لمحطة الكهرباء وزيادة أعداد المصلين في المسجد الأقصى خلال رمضان .

كلمات دلالية