خبر الاحتلال بستعد لبناء مستوطنات على 62 ألف دونم

الساعة 03:35 م|31 مايو 2016

فلسطين اليوم

سرّعت ما يسمى بالإدارة المدنية التي تمثل الذراع « المدني » لقوات الاحتلال الاسرائيلي خلال الفترة الاخيرة من عملية إعادة رسم الخرائط الخاصة بالاراضي الفلسطينية الواقعة في الضفة المحتلة، واعلنت عنها قوات الاحتلال القرن الماضي كـ « أراضي دولة » وذلك تمهيدا لتخصيصها لتوسيع المستوطنات القائمة وبناء أخرى على هذه الاراضي، وفقا لما كشفته اليوم« الثلاثاء » صحيفة « هأرتس » العبرية.

وانهت « الادارة المدنية » عام 2015 إعادة رسم الخرائط وتحديد حوالي 62 ألف دونم ما يشير الى نية الاحتلال اشروع بحملة بناء واسعة النطاق في ارجاء الضفة الغربية المحتلة.

وتمت عملية اعداد الخرائط من قبل طاقم خاص تابع « للإدارة المدنية » يعرف باسم طاقم « الخط الازرق » ويهدف الى الانتهاء من اعادة رسم الخرائط وتعيين المناطق التي اعلنتها قوات الاحتلال خلال القرن الماضي « اراضي دولة ».

ويقوم هذا الطاقم بفحص الخرائط القديمة بواسطة معدات رقمية « ديجتالية » بما يسمح للطاقم بتحديد موقعها بشكل دقيق بهدف اصدار تصاريح بناء استيطاني على الاراضي التي تم اعلانها « اراضي دولة » قبل عام 1999 لان « القانون » يلزم « الادارة المدنية » بإعادة رسم الخرائط قبل اصدارها لتراخيص البناء.

كلمات دلالية