خبر تواصل فعاليات التضامنية مع الأسير المضرب منذ 59 مفارجة وسط تردي حالته الصحية

الساعة 10:56 ص|31 مايو 2016

فلسطين اليوم

لليوم 59 على التوالي لا يزال الأسير أديب مفارجة مستمر في إضرابه المفتوح عن الطعام، لكسر إعتقاله الإداري المستمر منذ ديسمبر 201، وسط أنباء عن تردي حالته الصحية.

وقالت زوجه الأسير أيه مفارجة إن عائلته لا تزال تنتظر قرار المحكمة العليا المقرر عقدها اليوم للنظر في الإلتماس الذي قدمه المحامي بشأن قضيته، وتابعت:« إن المفاوضات والمداولات لا تزال جاية في المحكمة العليا ولكن العائلة لا يوجد لديها أيه تفاصيل عن هذه المداولات وحتى اللحظة لا يوجد أيه قرار حتى الأن ».

وتحدثت مفارجة خلال كلمة لها خلال الإعتصام الإسبوعي لأهالي الأسرى أمام الصليب الأحمر الدولي عن وضعه الصحي الصعب في ظل عدم تنازله سوى الماء ورفضه أي مدعمات أو تناول الملح خلال إضرابه.

وشارك في الإعتصام الذي دعت إليه الهيئة العليا لشؤون الأسرى ومهجة القدس لرعاية الأسرى، أهالي الأسرى وعدد من نواب المجلس التشريعي وممثلي الفعاليات والمؤسسات الحقوقية والفاعلة في شؤون الأسرى، وعائلة الأسير مفارجة.

وقالت مفارجة: إن المحامي تمكن من زيارته بعد هذا الأسبوع بعد منعه الأسبوع الفائت من ذلك، ونقل لنا عن وضعه الصحي السيء وانتشار الأوجاع في جميع أنحاء جسده حتى بات لا يقوي على الحركة".

ويقبع مفارجة في مستشفى برزلاي بالداخل المحتل بعد نقله من سجنه بعد تردي حالته الصحية ودخوله مرحلة الخطر في ظل استمرار إضرابه.

ومن المقرر أن تعقد عائلة الأسير مفارجة اليوم مؤتمرا للحديث عن آخر المستجدات حول قضية مفارجة وقرار المحكمة من امام خيمة التضامن المقامة له في بلدته بيت لقيا بحضور عدد من الشخصيات المهمة.

كلمات دلالية