خبر الاحتلال يفرج اليوم عن الأسير المصري محمد السيد

الساعة 08:29 ص|26 مايو 2016

فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأنه من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس عن اقدم اسير مصري في سجونها بعد ان امضى فترة محكوميته البالغة 13 عاماً .

واوضح اسرى فلسطين  بان الاسير المصري « محمد حسن عثمان السيد (39 عاما)، من سكان القاهرة ، كان قد اعتقل في قطاع غزة ،بتاريخ 29/5/2003 ، خلال محاولته تنفيذ عملية القاء قنبلة على جنود الاحتلال المتواجدين على حاجز »ابوهولى« وسط القطاع، والذى كان يقطع غزة الى نصفين، وتم اعتقاله في حينها ونقله الى سجن عسقلان .

واشار المركز الى ان محاكم الاحتلال اصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة 13 عاماً على الاسير »السيد« بتهمه محاولة القتل ، والعمل في صفوف المقاومة الفلسطينية، وقد امضاها كاملة في سجون الاحتلال، ومن المتوقع اطلاق سراحه يوم الخميس القادم الموافق (27-5) على حاجز بيت حانون/ايرز .

وطالب المركز باستقبال حافل ومهيب للأسير المحرر »السيد« كونه اسير عربي مصري، عبَّر عن اصالة الشعب المصري، ومساندته للقضية الفلسطينية، وكراهيته التاريخية للاحتلال، ولم يستطيع الصمت على جرائمه بحق اخوانه الفلسطينيين ، فقرر المشاركة في اعمال المقاومة الى ان تم اعتقاله .

ودعا مركز الحكومة المصرية بتقديم التسهيلات اللازمة للمحرر المصري »محمد السيد" للعودة الى وطنه واهله بعد غياب قسري في سجون الاحتلال لثلاثة عشر عاما ، حيث من المقرر ان يمكث في القطاع عدة ايام لاستقبال مهنئيه ثم العودة الى منزل ذويه في جمهورية مصر العربية ، علماً بان  والدته كانت قد توفيت خلال فترة اعتقاله عام 2013 .

كلمات دلالية