خبر حكاية مواطن من خانيونس عُثر عليه في الهند بعد فقدانه منذ 23 عاماً

الساعة 07:05 ص|26 مايو 2016

فلسطين اليوم

عثرت السفارة الفلسطينية في الهند على مواطن فلسطيني من قطاع غزة مفقوداً منذ 23 عاماً.

وقال عبد الرزاق أبو جزر الملحق الثقافي في سفارة فلسطين أن المواطن الفلسطيني من قطاع غزة فتوح ابو ستة، وجد على قيد الحياة بعد أن فقدت آثاره قبل نحو 23 عاماً.

وأضاف :" بعد جهد حثيث مع منظمة (THE COMMONWEALTH HUMAN RIGhTS INITIATIVE)، فى نيو دلهي عثرنا على الفلسطيني المعتقل المفقود فتوح أحمد محمود أبو ستة المولود فى خانيونس في العام 1967، ولقد تمكنا يوم الثلاثاء من زيارته فى مدينة (كلكتا) الهندية فى ولاية البنغال الغربية التى تبعد عن العاصمة نيو دلهي ساعتي طيران .

وقال فتوح أنه وصل الى إلهند فى العام 1988 للدراسة وكان في العشرينات من العمر حينما اعتقل بتهمة مدنية وجنائية وصدر الحكم بحقه فى العام 1993 لمدة عشرين عاماً تنقل خلالها فى العديد من السجون الهندية وانتهت محكوميته فى العام 2013 وبقي فى السجن ثلاثة سنوات إضافية بعد انتهاء محكوميته بعد أن تعذر نقله إلى أي مكان كونه معتقلا باسم Emery rozy.

وقال أبو جزر أنه وخلال زيارة السفارة لفتوح فى مقر اعتقاله بمدينة (كلكتا) وجد لديه رباطة الجأش لكنه فقد الكثير من لغته العربية يعرف الهندية إلى حد ما، إلا أنه لا يزال يعرف أفراد أسرته وأسمائهم، مضيفاً أنه سأل عن والديه وحزن عند معرفته بوفاتهم، كما سأل عن أحوال قطاع غزة .

وأمر سفير فلسطين لدى الهند عدنان ابو الهيجاء باستصدار جواز سفر له وتغطية تذكرة سفره إلى القاهرة في طريقه إلى غزة وحصل على موافقة الجانب المصري للمرور الى غزة حال فتح معبر رفح.

وأوضح أبو جزر أن فتوح قال بأنه سيتزوج فور وصوله إلى غزة، ليكون أسرة تنسيه عذابات السجن والتيه .

وبين أبو جزر انه تم تقديم مساعدة مالية سريعة لفتوح، إضافة إلى الكوفية الفلسطينية لتذكره بهويته ووطنه وتعيد له ثقته بنفسه، وبانه سيعود الى وطنه وشعبه واهله .

كلمات دلالية