خبر الاحتلال يستولي على محتويات مغسلة ويخطر بإخلاء منزلين في القدس

الساعة 12:52 م|24 مايو 2016

فلسطين اليوم

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على محتويات مغسلة للمركبات في قرية النبي صموئيل، شمال غرب القدس المحتلة.

وقال صاحب المغسلة أنس عبيد لـ« وفا » إن قوات الاحتلال داهمت المغسلة واستولت على كافة محتوياتها، بذريعة عدم الترخيص.

وأضاف أن قوات الاحتلال دمرت محتويات المغسلة ست مرات، والتي تعد مصدر رزق لأكثر من 13 فرداً.

وأشار إلى أن الاحتلال لا يصدر تراخيص للبناء والتوسع للمنازل والمنشآت التجارية.

في سياق متصل، أخطرت طواقم الإدارة المدنية التابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بإخلاء وتفكيك منزلين قدمهما الاتحاد الأوروبي لمواطنين في تجمع « جبل البابا البدوي » في العيزرية شرق القدس المحتلة.

وقال ممثل التجمع عطا الله مزارعة لمراسلتنا إن طواقم الإدارة المدنية التابعة للاحتلال اقتحمت التجمع بعد ظهر اليوم، حيث أخطرت عائلتين بتفكيك وإخلاء منزليهما المقدمين من الاتحاد الأوروبي حتى ساعات مساء اليوم، وإلا ستداهم التجمع وتهدمهما.

ولفت مزارعة إلى أن الاحتلال يشن هجمة لترحيل البدو عن جبل البابا لصالح مخطط « E1 » الذي سيربط مستوطنة « معاليه ادوميم » في القدس على حساب تقطيع أوصال الدولة الفلسطينية، مشددا على رفض مخططات الاحتلال ومشاريعه لإعادة تسكينهم في تجمعات جديدة لن يقبلها البدو، مؤكدين أنهم لن يعودا إلا إلى موطنهم الأصلي بئر السبع الذي هجروا منه عام 48.

وتابع: « الأسبوع الماضي فكك الاحتلال 12 مسكنا للبدو في التجمع قدمها الاتحاد الاوروبي، ما يؤكد أن الاحتلال لا يلتفت إلى المجتمع الدولي، وماضٍ في مخططاته دون رادع. »

كلمات دلالية