خبر الأوقاف تُثمن مكرمة السعودية للشهداء

الساعة 03:11 م|23 مايو 2016

فلسطين اليوم

ثمن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس الاثنين استضافة المملكة العربية السعودية 1000 من عائلات الشهداء الفلسطينيين لأداء فريضة الحج ممن لم يسبق لهم الاستضافة من قبل.

وأكد ادعيس في بيان الاثنين أن هذه المكرمة الملكية سيتم توزيعها مناصفة بين الضفة وغزة، مشددا على أن آلية الاختيار ستكون وفق معايير محددة.

ولفت إلى أن مكرمة خادم الحرمين الشريفين لذوي الشهداء من فلسطين، مستمرة للسنة التاسعة على التوالي باستضافته ذوي الشهداء من فلسطين تخفيفًا عنهم ومواساة لأسر الشهداء.

وتقدم وزير الأوقاف باسم الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني، بواجب الشكر والاعتزاز والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على هذه المكرمة التي لها أبلغ الأثر في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

وأشاد ادعيس بمواقف خادم الحرمين الشريفين وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية في دعم الشعب الفلسطيني الذي تواصل على مدار السنين لتلبية الاحتياجات الأساسية لشعبنا، والمواقف الداعمة في كافة المحافل الدولية.

يشار إلى أن السعودية تقدم منذ 8 أعوام منحة حج لنحو 1000 من عوائل الشهداء، وأيضا الأسرى الفلسطينيين الذين قضوا سنوات طويلة في الأسر.

كلمات دلالية