خبر انخفاض كبير على الحرارة منتصف الأسبوع الجاري

الساعة 06:23 م|21 مايو 2016

فلسطين اليوم

طرأ نهار اليوم السبت ارتفاع على درجات الحرارة حيث سجلت العُظمى في القدس الشريف 26 درجة مئوية، ويُتوقع أن تكون الأجواء هذه الليلة لطيفة في كافة المناطق، عدا المناطق الجبلية التي تزداد فيها حدة البرودة مع ساعات متأخرة من الليل، وتنشط الرياح على فترات مُتباعدة.

وفي يوم غدٍ الاحد توالي درجات الحرارة صعودها لتُصبح فوق معدلاتها العامة بسبعة درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نسبياً الى حار وجافاً في كافة المناطق خلال ساعات النهار، وأثناء ساعات مُتأخرة من الليل تتدفق باتجاه المنطقة كتلة هوائية باردة نسبياً بحيث تنخفض درجات الحرارة ويزداد ظهور السحب المنخفضة، وتهب رياح نشطة.

وفي يومي الاثنين والثلاثاء يطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة لتُصبح دون معدلاتها العامة بخمسة درجات مئوية، ويكون الطقس لطيفاً نهاراً وبارداً نسبياً خلال ساعات الليل، وفي ساعات بعد ظهر الاثنين تزداد فرصة هطول زخات محلية متفرقة من الامطار في بعض المناطق، وفي يوم الثلاثاء تسقط زخات مطرية متفرقة بمشيئة الله في شمال ووسط البلاد، وتكون الرياح معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات غربية قوية.

وتعود درجات الحرارة للارتفاع بشكل ملحوظ يومي الأربعاء والخميس المُقبلين لتتجاوز من جديد معدلاتها العامة، وتستقر الأجواء وتزداد حرارة الطقس.

كلمات دلالية