خبر هلال القدس يبلغ نهائي الكأس وأهلي الخليل يحرم جاره من الثنائية

الساعة 09:36 ص|21 مايو 2016

فلسطين اليوم

بلغ فريق هلال القدس، نهائي كأس فلسطين لأندية الضفة الغربية، بعد فوزه على جمعية الشبان المسلمين بهدف دون مقابل، فيما حرم فريق أهلي الخليل جاره شباب الخليل من الثنائية التاريخية بعد إحراز لقب دوري المحترفين، بالوصول للدور قبل النهائي، بعد الفوز عليه (2/1)، ليواجه السبت 28 مايو/ آيار الحالي، فريق بلاطة الذي سبق له أن بلغ الدور قبل النهائي على استاد ماجد أسعد في رام الله.

فعلى استاد الخضر، نجح القناص فادي سلبيس في إحراز هدف المباراة الوحيد لفريق هلال القدس، وهدف التأهل وهو الأهم في الدقيقة 47 من الشوط الثاني من اللقاء بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل.

وجاء تأهل فريق العاصمة لنهائي الكأس ليعوض موسمه الصعب في الدوري لتأمين البقاء، ويجدد آماله في إحراز لقب، لتكرار سيناريو قبل موسمين عندما أمن البقاء في الجولات الأخيرة وخرج بلقب الكأس في نهاية المطاف على حساب شباب الظاهرية.

وعلى استاد دورا الدولي وأمام حضور جماهيري كبير، رفض أهلي الخليل التفريط في لقبه، واستمر في مشواره الناجح، وحرم جاره بطل دوري الوطنية للمحترفين من البحث عن الثنائية، بعد التغلب عليه بهدفين لهدف.

وبلغت الإثارة ذروتها في الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء والتي شهدت الأهداف الثلاثة، من جانب لاعبي الأهلي، ففي الدقيقة 79 سجل فادي دويك هدفا في مرماه، لينتفض الأهلاوية بعد ذلك ويتمكن العملاق محمود وادي من إدراك التعادل في الدقيقة 83.

انتفض الفريقان بحثًا عن الفوز، وكانت الضربة القاضية من اللاعب الدولي جوناثان سورية الذي خطف هدف الفوز في الدقيقة 88، لتنطلق بعدها أفراح الأهلاوية.

كلمات دلالية