خبر ضبط شبكة تزوير تقارير وتحويلات طبية بخانيونس

الساعة 10:55 ص|19 مايو 2016

فلسطين اليوم

ضبطت المباحث الطبية شبكة تزوير تقارير وتحويلات طبية في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأكد مدير دائرة المباحث الطبية الرائد يوسف زقوت أن دائرته تلقت معلومات تفيد بوجود شبكة تقوم بتزوير التقارير والتحويلات الطبية للخارج.

وأوضح الرائد زقوت أن المباحث الطبية شكلت لجنة, وتابعت هذه المعلومات واستطاعت الوصول للمدعو ( ن – ب ), والمدعو ( ن – ح ) من سكان خان يونس, والذين قاما بعمل تحويلات مزورة تفيد بأنهما مصابين بمرض السرطان, وذلك من خلال إصدار فحوصات من إحدى المختبرات والتي تتبع لأحد الجمعيات في المحافظة وبتوقيع من عدة أطباء.

وأشار زقوت إلى أن المتهم ( ن – ح ) اعترف خلال التحقيق الأولى معه بأن المواطنة ( ع – ن ) قامت بعمل تقارير طبية مزورة له بسبب حاجته للسفر للضفة الغربية للعمل, لافتاً إلى أن المواطنة مصابة بمرض السرطان وأنها قامت بتقديم عينة من دمها على أنها للمواطن ( ن – ح ) والمواطن ( ن – ب ).

وبيَّن زقوت أنه تم استدعاء المواطن ( ج – ع ) وهو صاحب المختبر, والذي أكد بأن الأختام الموجودة على التقارير ليست أختام المختبر وأنها مزورة, بالإضافة إلى تزوير أختام الأطباء الموجودة على التقارير.

ونوه إلى أن المواطنة المريضة بالسرطان قامت بعمل عدة تقارير مزورة لأصحاب المصالح في السفر بعينات من دمها مقابل مبالغ مالية, مؤكداً وجود عددٍ من المواطنين قاموا بالاشتراك معها في هذه الجريمة وجاري ملاحقتهم.

وذكر زقوت أنه تم حالة القضية بالكامل لمفتش التحقيق لاستكمال باقي الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

كلمات دلالية