دعا الأجهزة الأمنية للإفراج الفوري عنه

خبر « منتدى الاعلاميين » يدين اعتقال المخابرات للصحفي طارق أبو زيد من نابلس

الساعة 01:46 م|18 مايو 2016

فلسطين اليوم

ادان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة إقدام جهاز المخابرات التابع للسلطة الفلسطينية على إعتقال الزميل الصحفي طارق أبو زيد مراسل قناة الاقصى في الضفة المحتلة، واصفاً الحادثة بـ« الجريمة التي تستهدف القضاء على الحقيقة ».

وطالب المنتدى في بيان وصل « فلسطين اليوم » بالإفراج الفوري عن الصحفي طارق ابو زيد.

وأوضح المنتدى وفقاً للمعلومات التي وصلته « فقد أقدمت عناصر من جهاز المخابرات العامة في السلطة الفلسطينية في مدينة نابلس، فجر الثلاثاء 17-5-2016م ، على مداهمة منزل الصحفي طارق أبو زيد مراسل الأقصى في حي المخفية غرب مدينة نابلس، وفتشت المنزل بشكل دقيق قبل اعتقاله، وقامت بمصادرة أجهزة الحاسوب وسط جو من بث الذعر في المنزل دون أي اكتراثٍ لمشاعر أسرته وزوجته وأطفاله ، فيما يخضع الصحفي ابو زيد للتحقيق الشديد حول عمله مع قناة الاقصى الفضائية ».

 ومددت النيابة الفلسطينية في مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، اليوم الأربعاء، فترة توقيف الصحفي طارق أبوزيد، لما أسمته استكمال التحقيق معه.

وأكد المنتدى الإعلاميين انه ينظر بخطورة بالغة الى استمرار أجهزة أمن السلطة في اعتقال الصحفيين، معتبراً الحادثة انتهاكا خطيرا لحرية الصحافة وحقوق الصحفيين، داعياً السلطة الى وقف اختطاف الصحفيين فورا واتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم تكرار الحادثة.

واستغرب المنتدى الصمت المطبق من قبل مجلس ما يسمى نقابة الصحفيين، والعديد من الأطر الإعلامية، والمؤسسات الحقوقية، مشدداً على أن الحريات لا تتجزأ وتتطلب تكاتف الجميع في مواجهتها، مطالباً بحراك نقابي ومجتمعي للوقوف في وجه هذه الانتهاكات وملاحقة مقترفيها.

كما وطالب منظمات المجتمع المدني والفصائل بالخروج عن صمتها واتخاذ خطوات جريئة لوقف انتهاكات السلطة التي تمثل بوابة لوقف ومواجهة اعتداءات الاحتلال.

كلمات دلالية