خبر نتنياهو : أرحب بتصريحات السيسي

الساعة 09:14 م|17 مايو 2016

فلسطين اليوم

رد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على موقف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الداعي لتأييده للمبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام بين اسرائيل والفلسطينيين.

ونقلت صحيفة معاريف العبرية عن نتنياهو قوله « أرحب بتصريحات السيسي وأرحب بنواياه لبذل جهود من أجل السلام والأمن بيننا وبين الفلسطينيين، فاسرائيل مستعدة للتعاون مع مصر ومع دول عربية أخري من أجل العملية السياسية واستقرار المنطقة.

وقد قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم، في كلمة وجهها للفلسطينيين والاسرائيليين »إنه لا بد من حل مشكلة الفلسطينيين والزمان والوقت كفيل بتجاوز الكثير من المسائل، وأرجو أن كلامي هذا يبقى مسموعا لكل الأشقاء الفلسطينيين مطلوب منكم توحيد الفصائل المختلفة مع بعضها البعض، وتحقيق مصالحة حقيقية مع بعضكم، ومصر مستعدة للمساعدة في تقديم هذا الدور« .

وأضاف السيسي خلال فعاليات افتتاح محطة أسيوط الجديدة جنوب مصر »ان مصر على استعداد أن تعطي فرصة حقيقية لحل الازمة، وبقول للإسرائيليين لازم تذيعوا خطابي في اسرائيل مرة واثنين لايجاد حل للأزمة الفلسطينية واذا كنتم تثقوا في كلماتي ومسيرة التجربة اللي انا شفتها كإنسان شفت حالة كنا موجودين فيها وبقينا في حاجة تانية والحالة اللي احنا فيها حققت السلام للإسرائيليين« .

وتابع »أن هناك مبادرة عربية وفرنسية وجهود امريكية لحل أزمة الفلسطينيين ولا نستهدف أن نلعب دور ريادي ولكننا مستعدين لبذل كافة الجهود لحل هذه المشكلة من فضلكم يا إسرائيليين توافقوا لايجاد حل هذه الازمة لو تحقق الامل ده سندخل مرحلة جديدة جداً محدش يقدر يصدقها".

كلمات دلالية