خبر غزة: 33 حالة وفاة بينهم 20 طفلا إثر حوادث السير منذ بداية العام

الساعة 07:44 م|17 مايو 2016

فلسطين اليوم

قال مدير شرطة المرور بغزة عائد حمادة، اليوم الثلاثاء، إن 33 حالة وفاة من بينهم 20 طفلا، إثر حوادث السير منذ بداية العام الجاري.
 
 
 
وأوضح حمادة في تصريحات نشرها موقع وزارة الداخلية بغزة، أن 1500 قضية حوادث سجلت بغزة، نتج عنها 33 حالة وفاة من بينهم 20 طفلا، و55 إصابة خطيرة و283 متوسطة و355 طفيفة.
 
 
 
وأشار العقيد حمادة إلى أن العنصر البشري يتسبب بـ 85% من نسبة الحوادث المرورية وذلك من خلال السرعة المفرطة والتهور في قيادة المركبة، وعدم التزام السائقين بقواعد وأنظمة المرور والإشارات الضوئية إضافة إلى سياقة صغار السن والمراهقين ممن لا يحملون رخص القيادة.
 
 
 
وبين أن من مسببات الحوادث المرورية أيضا سوء الطريق ونسبة تسببها في الحوادث بلغ « 10% »، فعدم تعبيد الطرق ووجود المنحنيات الحادة وعدم وجود ممرات المشاة وعدم توفر الإنارة الكافية ليلاً لانقطاع الكهرباء، وتأثر الطريق بعوامل الطقس وأحوال المناخ كل هذه الأشياء تتعلق بالطريق ولا تتحمل شرطة المرور المسؤولية عنها وتتحملها البلديات في المحافظات ووزارة الاشغال العامة.
 
 
 
ولفت العقيد حمادة إلى أن المركبة قد تكون أحد الأسباب التي تساعد في الحوادث المرورية.
 
 
 
وعن توقيت الحوادث المرورية قال حمادة « إن توقيتها يكون من الساعة الخامسة وحتى الساعة العاشرة مساءً، إذ يكون السائقون مرهقين، وبالتالي يقل تركيزهم وهذا يسبب بوقوع الحوادث المرورية أحيانا ».

كلمات دلالية