معزول في غرفة تنتشر فيها الحشرات

خبر الأسير المضرب مفارجة يفقد من وزنه (30 كغم)

الساعة 10:30 ص|16 مايو 2016

فلسطين اليوم

أفادت محامية نادي الأسير الفلسطيني، بأن الأسير المضرب عن الطعام منذ (44) يوماً احتجاجاً على اعتقاله الإداري أديب مفارجة فقد من وزنه (30 كغم).

جاء ذلك عقب زيارة أجرتها المحامية للأسير مفارجة، اليوم الاثنين، في سجن « ايشل » والذي نقلته إدارة السجون إليه الأسبوع الماضي من سجن « جلبوع »، موضحة أن الأسير يرفض تناول المدعّمات، علماً أن وضعه الصحي كان قد تدهور قبل عدّة أيام وفقد القدرة على الكلام ليوم واحد لشدّة الآلام في صدره ومعدته، إضافة إلى إصابته بتقيؤ الدم.

وأشارت إلى أن الأسير مفارجة معزول في غرفة منفردة، مساحتها (1*2م)، وليس لها نافذة، ولا تدخلها أشعة الشمس، ولا تحتوي على مرحاض ومغسلة وأغراض شخصية، كما وتنتشر فيها الحشرات، فيما يتم نقله إلى المرحاض مرتين في اليوم فقط، وينام على فراش رفيع السّمك يسبب له آلاماً في الظهر، وكان قد طلب تغييره، ولكن ذلك قوبل بالرفض.

ونقلت المحامية عن الأسير مفارجة أن سجّاني الاحتلال صادروا مصحفاً كان بحوزته خلال الأسبوع الماضي، وأعادوه يوم أمس، كما أنهم يقومون بإيقاظه يومياً عند منتصف الليل بذريعة التفتيش.

يذكر أن الأسير مفارجة (29 عاماً)، من قرية بيت لقيا في محافظة رام الله، وهو معتقل إدراياً منذ 10 كانون الأول 2014، ومدّد الاحتلال أمر اعتقاله الإداري لثلاثة مرات بدون تهمة.

كلمات دلالية