خبر الطقس : حرارة تصل لـ45 .. وصيف لن يكون سهلاً!!

الساعة 04:36 م|15 مايو 2016

فلسطين اليوم

قال موقع « يديعوت » ان درجات الحرارة في معظم المناطق سوف تتجاوز عتبة الـ40 مئوية خاصة في الساحل، فيما تكون « الاغوار » هي الاكثر سخونة وقد تصل درجة الحرارة هناك الى 45 مئوية، ولا يستبعد خبراء الطقس ان يسجل شهر « ايار » الجاري درجات حرارة قياسية.

وحسب مختصين فان درجات الحرارة لا تسجل هذه المستويات في شهر ايار من كل عام عادة مشيرين الى اننا في ذروة موجة حر تمتد عدة ايام.

ويقول الخبراء ان الحرارة عموماً ترتفع درجتين كل 40 عام. وان المناخ هنا يتغير وسوف يتغير اكثر، ومعه يزداد الطلب على الكهرباء لمواجهة الحرارة بمكيفات الهواء.

ويتوقع الخبراء ان الصيف الحالي لن يكون سهلاً بعد الحرارة غير المتوقعة التي سجلت العام الفائت علماً ان التكنولوجيا ليست متقدمة لدرجة توقع ما سيحدث في الصيف القادم وهل سيتجاوز سابقه. لكن التوقعات تشي بدرجات حرارة مرتفعه.

ومع موجة الحر والاجواء الحارقة سجلت اصابة العشرات بضربات الشمس كما اندلعت عشرات الحرائق في مختلف المناطق الامر الذي دفع جهاز الاطفاء الاسرائيلي الى رفع درجة استعداداته وتعزيز مراكزه بمزيد من العناصر في جميع المناطق.

كذلك فان شركة الكهرباء الاسرائيلية تستعد للزيادة على الطلب وقررت تأجيل فصل التيار عن المتعثرين عن السداد حتى نهاية الموجة الحالية علماً ان اخر ذروة في الطلب سجلتها الشركة كانت في عام 2015 وبلغت 12905 ميغاواط.

ومن المتوقع ان تبدأ موجة الحر في الانحسار يوم الثلاثاء مع بقاء درجات الحرارة اعلى من معدلاتها السنوية على ان تواصل الانخفاض يوم الاربعاء القادم.

 

كلمات دلالية