بالفيديو قصة أحد مدمني الاترمال بغزة وكيف دمر عائلته

الساعة 07:18 ص|12 مايو 2016

فلسطين اليوم

بعضهم يتمنى الموت.. ولا يحصل عليه.. حتى عن طريق الانتحار, لا يملك الجرأة لكي يسير عليه.. هذة قصة احد الشبان الذي ترك نفسه للمخدرات وللعقاقير أن تنفث سمها في حياته.. فانهارت قواه.. واهترأت صحته.. وشَّحت أمواله.. فألقى بِأُسرته في غياهب التيه والضياع.

في نظره الموت أهون.. ولكنه مازال يتجرع مرارة الندامة.. والطريق للكسب الحلال محفوف بالحسرة والأشواك والدموع  هذا هو حال متعاطي الاترمال الذى اجرى الزميل عماد نور مقابلة معه من داخل السجن فى حلقة حسرة سجين عب اثير اذاعة القدس التى عرضت يوم السبت...تفاصيل القصة عبر الفيديو

ضيف البرنامج الدكتور ايهاب موسى أخصائي الامراض العصبية وزميل البروتوكول الروسي لعلاج الادمان,  قال ان الاترمال المتوفر ضمن المنظومة الطبية ويصرف بوصفة طبية يختلف تماما عن الترمال المتاجر به بين تجار المخدرات , واثبتت الفحوصات ان المتاجر به يتضمن مواد خطرة جدا على الصحة كسم الفئران والنشا وغيرها من المواد الخطيرة جدا .

واكد موسى ان ادمان الترمال يمكن التعافي منه بشكل مطلق ويعود الشخص كما كان وافضل ولكن بشرط واحد ان تتوفر العزيمة والارادة للعلاج والاقلاع عن مخدر الترمال مشيرا الى اهمية  الحاضنة العائلية فى رحلة العلاج .

الداعية الإسلامي الدكتور حازم السراج بدوره , اكد على حرمة تعاطى عقار الترمال الخارج عن دائرة الوصفة الطبية الرسمية داعيا فى الوقت نفسه الى اقامة حد القصاص - حد الحرابة للتجار الكبار فى هذا النوع من المخدرات لانهم يتاجرون بصحة ابنائنا صغار السن مستغلين الاوضاع الصعبة التي يمر بها الشباب من فقر وبطالة ..

 

 

كلمات دلالية