خبر وزارة التعليم تنظم مسابقة الطالب الموهوب في الرياضيات

الساعة 05:55 ص|11 مايو 2016

فلسطين اليوم

عقدت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى  التابعة لوزارة التعليم مسابقة الطالب الموهوب في مبحث الرياضيات للصفوف الأول والثاني والثالث الأساسي.

وشهدت المسابقة، التي أعدها المشرف التربوي فوزي جاد الله منافسة شديدة بين جميع الطلبة المشاركين لتقديم ما لديهم من إبداعات في مجال تحدي المسائل الرياضية.

وأشاد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي بوزارة التعليم أ.محمود مطر بهذه المسابقة التي تندرج  ضمن توجهات إدارة الإشراف ونشاطات المشرفين التربويين الإبداعية للارتقاء بالعملية التعليمية، مؤكداً أن مثل هذه المسابقات لها دور مهم في الكشف عن مواهب الطلبة ورعايتها خاصة وأن موضوعها في مجال الرياضيات والذكاء العقلي والتفكير العلمي المتقدم.

من جهته أوضح المشرف التربوي فوزي جاد الله  أن المسابقة عبارة عن أسئلة في الرياضيات وتتعلق بمهارات التفكير العليا والذكاء العقلي، وشارك فيها كوكبة من الطلبة المتميزين في الرياضيات على مستوى مديرية الوسطى بعد خضوعهم لبرنامج تدريبي خلال الفصل الدراسي الثاني حيث سبق التنفيذ إعداد وتوزيع دليل الطالب الموهوب وتدريب الطلبة المشاركين بواسطة معلميهم مع إشراك أولياء الأمور، مبيناً أن المسابقة لاقت صدى كبيراً على مستوى المدارس الأساسية والمجتمع المحلي كما سيتم خلال السنوات القادمة رعاية الطلبة الفائزين ضمن خطة في هذا المجال.

وشكر جاد الله جميع مديري المدارس المشاركة و معلمي الطلبة و معلماتهم الذين اجتهدوا في تنمية مهارات التفكير ،كما قدّم الشكر لمؤسسة رواد الإبداع التربوي راعية المسابقة.

وفي نهاية المسابقة تم إقامة حفل لتكريم الطلبة الفائزين ومنحهم الكؤوس والميداليات بحضور أ. محمد حمدان رئيس قسم الإشراف التربوي بمديرية الوسطى و أ.فوزي جاد الله المشرف التربوي ومعد المسابقة،  و.أ ماجد عبد الباري رئيس مؤسسة رواد الإبداع التربوي راعية المسابقة وحضور المشرفين التربويين أ. أحمد عيد وأ.جمال الفليت.

كلمات دلالية