خبر الاحتلال يثبت الاعتقال الإداري للأسير مفارجة

الساعة 05:31 م|10 مايو 2016

فلسطين اليوم

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن محكمة « عوفر » قررت تثبيت الاعتقال الإداري بحق الأسير المضرب عن الطعام أديب مفارجة.

 

وأضافت الهيئة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن محكمة عوفر قضت بثبيت الاعتقال الإداري لستة شهور بحق الأسير مفارجة، خلال جلسة الاستئناف التي جرت هذا اليوم.

 

يذكر أن الأسير أديب مفارجة وهو من بلدة بيت لقيا غرب مدينة رام الله، يخوض إضرابا عن الطعام لليوم الـ37، احتجاجا على سياسة الاعتقال الإداري.

 

وأفاد مدير الدائرة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين إياد مسك، أن محكمة الاستئناف العسكرية في عوفر، رفضت الاستئناف الذي تقدمت به الهيئة ضد الاعتقال الإداري للأسير أديب مفارجة والقابع حاليا في « معبار » سجن الرملة، ويخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ الرابع من نيسان الماضي.

 

وقال مسك إن المحكمة ثبتت الاعتقال الإداري بحق مفارجة لـ 6 أشهر، وأن الهيئة ستتقدم غدا بالتماس للمحكمة الإسرائيلية العليا لإطلاق سراح مفارجه نظرا لخطورة وضعه الصحي وعدم قانونية اعتقاله الإداري.

 

 وأوضح أن الجلسة عقدت في ظل تراجع كبير على صحة الأسير مفارجة، حيث أن وزنه تناقص بشكل كبير ويعاني من اضطرابات مستمرة في درجة حرارته وحرقة بالصدر وفقدان في التوازن، ويتقيأ دم منذ يومين خصوصا عند شربه للماء، ما أجبره على التوقف عن الشرب.

 

 وكشفت الهية أن أديب مفارجه تعرض خلال فترة إضرابه لسلسة من الاعتداءات والمضايقات لكسر إضرابه والتي تصاعدت في الفترة الأخيرة، حيث تم نقله عدة مرات بين السجون وأقسام العزل والمستشفيات، وكان هناك تعمد بنقله بالبوسطة لمسافات طويلة كنقله من عزل أيلا بالجنوب الى جلبوع بالشمال.

 

 واشارت الى أن مفارجة معتقل إداريا منذ 11/12/2014، حيث جدد له الإداري عدة مرات، ويخوض معركة الإضراب المفتوح عن الطعام لوضع حد لهذه السياسة الانتقامية.

 

 

كلمات دلالية