خبر هيئة الأسرى: الاحتلال يعتمد سياسة اقتصادية ممنهجة في فرضه غرامات على الأسرى

الساعة 06:35 ص|10 مايو 2016

فلسطين اليوم

قال مجدي العذرا مسئول الإعلام في هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن الاحتلال يعتمد سياسة اقتصادية ممنهجة من خلال فرض الغرامات الباهظة على الأسرى القابعين في سجونه وجني ملايين الشواكل التي تذهب لصالح الاقتصاد الصهيوني.

وأضاف العذرا خلال تصريح لإذاعة الأسرى، أن الاحتلال يعتمد على الغرامات كمشروع اقتصادي يستثمره لصالح المستوطنين، داعياً أهالي الأسرى وذويهم إلى عدم دفع هذه الغرامات.

وطالب المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بضرورة إدانة هذه السياسة وإجبار دولة الاحتلال لوقف هذه السياسة التي تنتهك حقوق الطفل وحقوق الإنسان على حد سواء.

وكانت سلطات الاحتلال فرضت خلال شهر نيسان/أبريل الماضي غرامات مالية باهظة بحق 12 طفلاً قاصراً يقبعون في سجن عوفر وصل مجموعها لـ (24.000) شيكل.

وأوضح العذرا أن تلك الغرامات ترافقت مع أحكام صدرت بحق القاصرين ال 12، وتراوحت بين الثلاثة أشهر وسبعة شهور، لافتاً إلى أن الاحتلال يمارس سياسة ممنهجة لاستهداف الأطفال الفلسطينيين وقتل برائتهم، وتعذيبهم والتنكيل بهم وفرض الأحكام الجائرة والغرامات المالية الباهظة بحقهم.

جدير بالذكر أن عدد القاصرين الجدد الذين أدخلوا إلى قسم الأشبال في سجن عوفر خلال شهر نيسان وصل لـ (34) شبلا دون سن 18 عاماً بينهم 16 طفلا دون سن 16 عاما.

كلمات دلالية