خبر السويد تتبرع بـ 8 ملايين $ لدعم اللاجئين الفلسطينيين

الساعة 04:42 م|09 مايو 2016

فلسطين اليوم

أعلنت « وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا »، تلقيها دعماً مالياً بقيمة 8 ملايين دولار، من السويد، لدعم الجهود الإغاثية الطارئة للاجئين الفلسطينيين في سورية والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت الـ « الأونروا » في بيان لها، اليوم الإثنين، إن « هذا التبرع غير المشروط سيعطي حرية كبيرة وفعالية أفضل لقدرة الوكالة على الاستجابة لاحتياجات لاجئي فلسطين المتضررين جراء النزاع في سورية علاوة على أولئك الموجودين في الضفة الغربية وقطاع غزة ».

وأكد مدير شؤون الـ « الأونروا » بسورية مايكل كينجزلي، في البيان ذاته، أن « هذا التبرع سيمكن الأونروا من مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية الطارئة والحيوية للاجئي فلسطين الأشد تضرراً جراء النزاع المسلح في سورية، بمن في ذلك أولئك الموجودين في (مخيم) اليرموك بدمشق ومدينة حلب ».

وبحسب البيان، فإن « التبرع سيغطي الاستجابة الطارئة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي تشتمل على المعونة النقدية والغذائية للعائلات المشردة وتأمين المساكن الطارئة وتقديم التعليم في أوضاع الطوارئ والصحة العقلية المجتمعية ».

يذكر أن أكثر من 60 في المائة، من اللاجئين الفلسطينيين الباقين في سورية والبالغ عددهم 450 ألف لاجئ هم مشردون داخلياً، وأن غالبيتهم يعتمدون على المساعدات، في الوقت الذي تشير فيه الـ « الأونروا » إلى وجود عشرات الآلاف من الأشخاص المحاصرين في المناطق التي تشهد نزاعا نشطاً « يعانون من سبل مقيدة للغاية للوصول إلى المساعدات الإنسانية ».

كلمات دلالية