خبر الإعلان عن موعد حملة معالجة التسول بغزة

الساعة 06:16 م|08 مايو 2016

فلسطين اليوم

يطلق البرنامج الوطني لتعزيز السلوك القيمي في المجتمع الفلسطيني بغزة، الاثنين، حملة لمعالجة ظاهرة التسول في شوارع المدينة.

 

وقال مدير عام الحماية الاجتماعية بوزارة الشؤون رياض البيطار والمتحدث باسم الحملة رياض البيطار خلال لقاء مع مسؤول الذي تنظمه وزارة الإعلام، الأحد، إن عدد حالات التسول التي تم رصدها تزيد عن 300 حالة، وسيتم حصرها ميدانيا غدا الاثنين الساعة 4 مساءً في مدينة غزة.

 

وبين البيطار أن الخطة التي تسير عليها هذه الحملة تضم عدة محاور وهي (الوعظ والإرشاد والتوعية الدينية، والتوعية المدرسية، الحصر والإيواء، المعالجة القانونية، المعالجة الاقتصادية، الإعلام).

 

وذكر أن طواقم وزارته والشرطة سيقومون بالنزول إلى الشوارع بهدف جمع الحالات ميدانيا، معربا عن قلقه من ازدياد الأعداد في المستقبل.

 

وأشار البيطار « إلى أن هذه الحالات هي ضحايا الاحتلال الذي مارس سياسية الإفقار تجاه قطاع غزة من حصار وثلاثة حروب وإغلاق للمعابر، مما زاد من معاناة الأسر الفلسطينية ودفعها القيام بهذا السلوك على جهل وهناك من تعامل مع السلوك عن حاجة ومنهم من تعامل مع هذا السلوك على أنه مهنة ».

 

وأوضح أن شركاء الشؤون الاجتماعية في هذه الحملة كلا من: وزارة الداخلية، والثقافة، والتعليم، والأوقاف، والمكتب الإعلامي الحكومي، والمؤسسات الخيرية، والشخصيات المستقلة، والمخاتير، واللجان المحلية.

 

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية أيمن البطنيجي استعداد الشرطة لتنفيذ التوصيات الصادرة من قبل المسئولين عن الحملة كاستدعاء أولياء أمور (الأطفال والفتيات) اللذين يتم استخدامهم في عملية التسول في كافة شوارع مدينة غزة، ومطالبتهم التوقيع على تعهد خطي بعدم تكرار ذلك.

 

كلمات دلالية