خبر يعلون يُقر بناء مستوطنة جديدة قرب القدس المحتلة

الساعة 06:00 م|07 مايو 2016

فلسطين اليوم

على الرغم من الانتقادات الدولية لـ« إسرائيل » بسبب البناء الاستيطاني كشفت صحيفة هآرتس العبرية بان وزارة الحرب الإسرائيلية ومنظمة (امونا)  ستقيمان مستوطنة جديدة بالقرب من مستوطنة (شيلو) القريبة من القدس المحتلة.

  ومن المرجح ان تضم المستوطنة الجديدة 40 أسرة يهودية، وسيسكنها المستوطنين بدلا من البؤرة الاستيطانية (عمونا)، ومن المتوقع أن تضم المستوطنة الجديدة 139 وحدة سكنية.

ووافقت وزارة الحرب على بناء المستوطنة على الرغم من الانتقادات الأمريكية يوم السبت الماضي لسياسة الاستيطان التي قالت إنها تعرقل مسار التسوية.

ومن المرجح أن ترتفع حدة الانتقادات الموجهة لـ« إسرائيل » بسبب البناء الاستيطاني وسرقة الأراضي في الضفة الغربية، بعد صدور التقرير الذي أعدته الرباعية الدولية، الولايات المتحدة، روسيا، الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، حول البناء الاستيطاني في الضفة الغربية وسرقة أراضي الفلسطينيين وإنشاء بؤر استيطانية فيها، واستعمال كلمات واتخاذ خطوات أكثر حدة من أجل الضغط على « إسرائيل » لوقف هذه الممارسات والعودة لطاولة المفاوضات والقبول بحل الدولتين.

 ونقلت وكالة 'إيه.بي' للأنباء عن ديبلوماسيين شاركوا في إعداد التقرير، أن اللهجة الحادة المستخدمة ضد « إسرائيل » هدفها لجم البناء الاستيطاني ومحاولة فرض هدم البؤر الاستيطانية التي بنيت على الأراضي الفلسطينية التي صادرتها قوات الاحتلال، وإعادة هذه الأراضي لأصحابها ومنع مصادرة أي أرض غيرها. وذكر الدبلوماسيون أن التقرير يركز على ارتفاع وتيرة الاستيطان في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

كلمات دلالية