#بكفي_حصار..

بالفيديو رصد للغضب الشعبي بعد وفاة 3 أطفال حرقاً

الساعة 03:30 م|07 مايو 2016

فلسطين اليوم

رصدت كاميرا وكالة « فلسطين اليوم الإخبارية » حالة الغضب والحزن التي سادت الشارع الغزّي بعد الخبر المفجع بوفاة ثلاثة أطفال من عائلة الهندي في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، جراء اشتعال الشموع وتسرب الغاز في المنزل.

وسادت حالة من الغضب بين الأوساط الشعبية، التي حملت المسؤولية الأولى للاحتلال الإسرائيلي الذي يحاصر قطاع غزة منذ أكثر من 10 أعوام، شن خلالها الاحتلال ثلاثة حروب مدمرة على القطاع، أدت إلى تدهور الأوضاع الانسانية والاقتصادية بشكل كبير.

وأكدت الجماهير الغزّية أن طرفي الانقسام الفلسطيني يتحملان مسؤولية كبيرة كذلك عن وفاة الأطفال الثلاثة، وعن جميع الأزمات التي يعاني منها القطاع، مؤكدين أن « فتح وحماس تعملان لمصلحتهما فقط، ويتركون أبناء الشعب يذوقون الويلات ».

أطفال يحترقون أمام عوائهم، تتفحم أجسادهم رغم هزالها وضعفها، والمنقذون يتدافعون لينتشلوا أجسادهم وينقذون ما يمكن إنقاذهم، إلا أن أجسادهم المبعثرة على الأرض تصطدم بأرجلهم، التي تتعثر بين أرجاء المنزل المحطم من أجل الدخول للمنزل وإطفاء الحريق الذي أكل أجساد الصغار.

حسب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان وفي إحصائية له، فمنذ سنة 2010 – حتى 2015

ارتقى 26 شخصاً بينهم 21 طفلاً، جراء استخدام بدائل الكهرباء، كالشمع والغاز،  وبإضافة 3 أطفال من عائلة الهنيدي يصبح عددهم 29 شخصاً بينهم 24 طفلاً.

« 24 طفلاً » راحوا ضحية الحرق والاختناق في قطاع غزة الذي يعاني الفقر والبطالة، ويبلغ عدد سكانه 1.9 مليون نسمة، يعيشون في ظروف إنسانية واقتصادية صعبة، فيما تتسارع القوى والفصائل والجهات المسؤولية لتبادل الاتهامات.

الفيديو على فيس بوك: هـــــــــــنـــــــــــــا

كلمات دلالية