خبر قناة القدس الفضائية تفوز بجائزتين في المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون بتونس

الساعة 06:47 م|06 مايو 2016

فلسطين اليوم

حصدت قناة القدس الفضائية المركز الأول بمسابقتين في المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون الذي نظمه اتحاد الإذاعات العربية في دورته السابعة عشر في تونس تحت شعار « التألق والتميز والإشعاع » وقدم فيه 233 عملا إذاعيا وتلفزيونيا في مختلف المجالات .

وقال الصحفي عماد الافرنجي مدير مكتب فلسطين أن المهرجان يعتبر أكبر تجمع إعلامي إذاعي وتلفزيوني في المنطقة العربية، وقد فاز برنامج « على ذكرى النكبة » بالجائزة الأولى عن فئة السهرات الفنية المنوعة ضمن المسابقة الموازية التي تشارك فيها القنوات التلفزيونية الخاصة ، وأضاف أن تنويه « غزة يحاصرها الظلام » الذي يجسد في أقل من 20 ثانية معاناة قطاع غزة نتيجة الحصار، حصل على المركز الأول عن فئة التنويهات التوعوية ، واستلم الجائزتين الزملاء ابراهيم مسلماني ويوسف حمدان .

وأوضح الافرنجي ان المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، تظاهرة إعلامية عريقة في الوطن العربي نظّمها اتحاد إذاعات الدول العربية، بالشراكة مع المؤسسة العربية للاتصالات عربسات وبالتعاون مع مؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين، في الفترة من 2 إلى 5 مايو/أيار 2016 بمدينة الحمّامات /تونس.

واشار الى ان المهرجان يهدف إلى تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي ورفع مستواه ورصد الاتجاهات المبتكرة والجادة في الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي وتشجيعها في سبيل تنمية الطاقات الإبداعية العربية.

ويشمل برنامج المهرجان مسابقات رسمية مخصصة للبرامج والأخبار التلفزيونية المنتجة من قبل الهيئات الأعضاء العاملين والمشاركين في الاتحاد، وأخرى موازية مخصصة للبرامج والأخبار المنتجة من قبل الشبكات التلفزيونية العربية الخاصة (غير الأعضاء في الاتحاد) وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء العربية بالإضافة إلى الفضائيات الأجنبية الناطقة بالعربية.

ومن أبرز أهداف المهرجان الذي يمثّل فرصة للتلاقي بين المبدعين تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي والارتقاء بمضامينه إلى ما هو أفضل، من خلال التنافس بين الطاقات المبدعة، إلى جانب مسايرة التطوّرات الحاصلـة في المشهد الاتصالي العربي والعالمي.

وقد تميّزت الدورة الأخيرة للمهرجان بعدّة تعديلات وإضافات تخصّ فعالياته، من أهمّها اعتماد الوتيرة السنوية لتنظيم المهرجان ، و فتح مجال المشاركة في المسابقات البرامجية والإخبارية أمام القنوات التلفزيونية والمحطّات الإذاعية الدولية الناطقة بالعربية ، وتخصيص جوائز مالية هامّة للبرامج الفائزة في المسابقات الإذاعية والتلفزيونية بمختلف أصنافها .

وتضمن المهرجان تنظيم ورشات موضوعاتية تشكّل فضاءات للنقاش وتبادل الآراء بين الخبراء والمهنيين ، وإقامـة معـرض لأحـدث التجهيـزات التكنولوجيـة، لأوّل مرّة في إطار سوق المهرجان ، و رصد حوافز تشجيعية لتوسيع مجال المشاركة في المهرجان، من بينها توفير أجنحة في السوق للعارضين، واستضافة المشاركين ، وكرم فيه ألمع النجوم وكبار الإعلاميين في الساحة العربية.

وأشار الافرنجي الى ان أن عديد الأعمال التي توجت في حفل الإختتام الذي عقد بمدينة الحمامات تناولت في موضوعها القضية الفلسطينية، التي كانت حاضرة في معظم الإعمال الفنية والإعلامية المشاركة في هذه المسابقة التي تنافس فيها أكثر من مئتي عمل إعلامي عربي ودولي.