دعت لتكثيف التضامن مع الاسرى المرضى والإداريين

بالصور « لجنة الاسرى » تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة المضربين

الساعة 08:59 ص|05 مايو 2016

فلسطين اليوم

نظمت لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية ظهر اليوم الخميس، وقفةً تضامنية في مدينة غزة مع الاسرى المضربين عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهم الإداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك في الوقفة عدد من أنصار فصائل العمل الوطني والإسلامي، واسرى محررين، ومجموعة من الاطفال ورفعوا شعارات منددة بالصمت الدولي على جرائم الاحتلال، وصوراً للاسرى المرضى والمضربين عن الطعام.

 ياسر صالح رئيس مؤسسة مهجة القدس أكد في كلمة القوى الوطنية والإسلامية أن 700 أسير يعانون من سياسة الاعتقال الإداري الظالم، الذي يتنافى مع حقوق الإنسان، مشيراً إلى أن ثلة من الاسرى استخدموا أمعائهم الخاوية لمواجهة الاعتقال الإداري من بينهم الأسير: أديب مفارجة، وفؤاد عاصي، وسامي جنازرة، والاسير القعيد منصور موقدة الذي يعاني من تدهور حاد على صحته، والأسير مهند محمد العزة المعتقل في سجن النقب الصحراوي الذي يعاني من الإهمال الطبي .

وحمَّل صالح الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى المضربين والمرضى في سجون الاحتلال.

واشار إلى أن الأسرى في سجون الاحتلال يستخدمون سلاح الأمعاء الخاوية كوسيلة للتخلص من الاعتقال الإداري، لافتاً إلى أن إضراب الأسرى أقرته جميع المواثيق الإنسانية والقانونية.

وقال نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين في حركة فتح: لا بد من وقفة جادة ومسؤولة من جميع القوى والفصائل الفلسطينية إلى جانب الأسرى، لعدم استفراد الاحتلال بالأسرى داخل المعتقلات.

ودعا الوحيدي إلى ضرورة العمل بشكلٍ موحد وجماعي لنصرة الأسرى، واستخدام جميع الاوراق الفلسطينية لنصرتهم، كما وطالب الأسرى إلى ضرورة توحيد موقفهم داخل السجون وصولاً إلى إضراب شامل عن الطعام لكسر قيدهم.

ولفت إلى أنه بات من المُلِح الخروج من عباءة التقليدية في العمل التضامني مع الأسرى، حتى تصل الرسالة إلى العالم أجمع.

 



 لجنة الاسرى تنظم وقفة تضامن مع الاسرى ‫(29745551)‬ ‫‬

 لجنة الاسرى تنظم وقفة تضامن مع الاسرى ‫(29745550)‬ ‫‬

 لجنة الاسرى تنظم وقفة تضامن مع الاسرى ‫(29745549)‬ ‫‬

 لجنة الاسرى تنظم وقفة تضامن مع الاسرى ‫(29745548)‬ ‫‬

 لجنة الاسرى تنظم وقفة تضامن مع الاسرى ‫(29745547)‬ ‫‬

 لجنة الاسرى تنظم وقفة تضامن مع الاسرى ‫(29745546)‬ ‫‬

 لجنة الاسرى تنظم وقفة تضامن مع الاسرى ‫(1)‬

 لجنة الاسرى تنظم وقفة تضامن مع الاسرى ‫(1)‬ ‫‬

 لجنة الاسرى تنظم وقفة تضامن مع الاسرى ‫(29745545)‬ ‫‬

 

كلمات دلالية