خبر عريقات: السلطة قررت خفض مستوى العلاقات الامنية والسياسية مع اسرائيل"

الساعة 06:25 م|04 مايو 2016

فلسطين اليوم

أكد الدكتور صائب عريقات بأن اللجنة التنفيذية لمنظة التحرير الفلسطينية البدء الفوري في تنفيذ قرار المجلس المركزي الفلسطيني والخاصة بتحديد العلاقات السياسية والأمنية مع الاحتلال، وذلك على ضوء تنكر الاحتلال للاتفاقيات الموقعة وتدمير خيار حل الدولتين .

 

و رحبت اللجنة التنفيذية بعد استماعها لجولة الرئيس عباس الاخيرة الخارجية بالمؤتمر الفرنسي للسلام لحل الصراع الإسرائيلي ودعت للتمسك بقوانين الشرعية الدولية ودعت لتكثيف الجهود من اجل عقد مؤتمر دولي للسلام باشراف الامم المتحدة وتوفير حماية لشعبنا الذي يتعرض لاعتداءات الاحتلال.

 

على الصعيد الداخلي دعت اللجنة التنفيذية لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني ووجوب تحصين الجبهة الداخلية على ضوء القرارات التي اتخذتها اللجنة التنفيذية  بما يضمن تعزيز الوحدة الوطنية وتكريس بناء مؤسسات الدولة وتعزيز النسيج الفلسطيني على كافة الصعد بما يشمل جميع مؤسسات العمل النقابي وبما يعزز منظمة التحرير كجبهة ممثلة للشعب الفلسطيني على اساس الشراكة الوطنية .

 

و رحبت المنظمة باجراء انتخابات السلطات المحلية في اكتوبر القادم واكدت على اهمية ذلك وان تجرى هذه الانتخابات في جميع قرى الضفة الغربية وغزة على اعتبارها حق للمواطن الفلسطيني لا يجوز التعدي عليها وباعتبارها مدخل للانتخابات العامة واجرائها باسرع وقت.

.

و قدمت اللجنة التنفيذية لشعبنا والشعود العربية بالتهاني العطرة بمناسبة حلول ذكرى الاسراء والمعراج