خبر الإعلان عن أسماء تشغيل الخريجين الاثنين القادم

الساعة 01:29 م|27 ابريل 2016

فلسطين اليوم

قالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء بغزة إنه سيتم الإعلان عن أسماء الدفعة الأولى من الخريجين المستفيدين من برنامج التشغيل المؤقت الاثنين القادم.

وقال  نائب أمين عام مجلس الوزراء الفلسطيني أسامة سعد، خلال لقاء مع نشطاء الإعلام الجديد اليوم الأربعاء، حول آليات ومعاير تنفيذ برنامج تنمية قدرات الخريجين، إنه سيكون بإمكان المسجلين في البرنامج الاستعلام عن أسمائهم بواسطة رقم الهوية عبر نفس موقع التسجيل من خلال الرابط jc.gov.ps بتاريخ 02/05/2016م.

وأضاف أنه تم اختيار (2000) خريج بصورة الكترونية وسيتم الإعلان عن الدفعة الأولى والتي تبلغ (500) خريج من المرشحين للاستفادة من هذا البرنامج.

وأشار إلى أن اللجنة الحكومية المكلفة بإدارة برنامج تنمية قدرات الخريجين للعام 2016 أنهت الترتيبات والمعالجات اللازمة لإصدار أسماء المستفيدين من برنامج تنمية قدرات الخريجين 2016.

وأوضح سعد أنه سيتم التواصل مع الخريجين المستفيدين بشكل مباشر خلال الفترة من 2-5 وحتى 9-5 وتوقيع العقود معهم، وذلك لبدء انطلاق المرحلة الأولى في الوزارات بتاريخ 10-5.

ولفت إلى أنه تم اعتماد بيانات الخريجين المسجلين الكترونياً في الفترة من 13/03/2016م حتى 28/03/2016م وبلغ عددهم (41311) خريج والذين اجتازوا قيود عملية التسجيل المعلنة سابقاً، موضحاً أنه تم تصويب ومعالجة بيانات الخريجين المتوفرة بعد مقارنتها مع البيانات الشخصية في السجل المدني ونظام سوق العمل الفلسطيني والسجلات الإدارية الحكومية والأهلية والبيانات الأكاديمية في الجامعات والكليات المحلية وإخضاعها الكترونياً لمعايير التفضيل والفرز التي راعت عدة عوامل منها المؤهل- المعدل- سنوات التخرج- الفئات العمرية –الحالة الاجتماعية -الاستفادة من برامج التشغيل السابقة- الدورات والخبرات.

ونوه إلى أن توزيع أعداد المستفيدين (2000) خريج عكس مستوى متميز من الشفافية والعدالة على كافة شرائح المجتمع، حيث حصلت كل محافظة على عدد قريب من نسبة الخريجين المتعطلين فيها، فمثلا حصلت محافظة الشمال على نسبة (18%)، غزة (34%)، الوسطى (15)%، خان يونس (20%)، رفح (12%) كما حصل الخريجين الشباب (بين 20-34عام) على (99%) من أعداد المستفيدين، وهو ما يتناسب تماماً مع الارتفاع في نسبة البطالة في هذه الفئة وفقاً للبيانات الحكومية.

وبين أن الأسر التي لا يعمل فيها كلاً من (الزوج والزوجة) شكّل نسبة (70%) من المستفيدين من البرنامج، كما راعى البرنامج شريحة الخريجين من غير المتزوجين وبلغت نسبتهم (30%).

كلمات دلالية