خبر « إسرائيل » تلغي عطاء أراضي العفولة لأن الفائزين عرب

الساعة 08:55 م|25 ابريل 2016

فلسطين اليوم

ذكرت الاذاعة العبرية الأثنين أن قرار محكمة الناصرة اللوائية الذي أمر بإلغاء عطاء الأراضي في العفولة نظرا لأن جميع الذين فازوا فيها من العرب، ومن ضمنهم عرب لا يسكنون في المدينة، أثار ضجة كبيرة في الوسط العربي، وبشكل خاص في أوساط أعضاء الكنيست العرب.

 

وقد عقب عضوا الكنيست أحمد الطيبي وأسامة السعدي على القرار بالقول: الأمر يتعلق بقرار مخجل، بروحية الأفكار التي أطلقها عضو الكنيست سموتريتش وزوجته.

 

وقال الطيبي: « هذا قرار مخجل، مصحوب بتردد قضائي يرمي لإضفاء الشرعية على الشر، الخضوع والسير في ركاب صرخات الكراهية والعنصرية التي يطلقها المتظاهرون الذين لا يريدون العرب في العفولة. فلو أن محكمة فرنسية اتخذت مثل هذا القرار ضد شراء شامل من قبل يهود فازوا في عطاء، لما جرأت على إلغائه، ولو أنه قرر إلغاؤه، لأحدث زلزالا في العالم. لقد قرر القاضي في الحقيقة وقف تدفق العرب إلى العفولة، وهذا مخجل ».

وذكر المراسل أن عضو الكنيست عايدة توما أعربت عن غضبها على قرار المحكمة الذي وصفته بأنه استجابة للعنصرية: « لو أن جميع الذين فازوا في العطاء كانوا من اليهود، هل كانت ستثور شبهات بتنسيق الأسعار فيما بينهم؟ لا أعتقد. لقد اتخذ القضاة القرار ليس حرصا على طهارة القرار، بل من خلال رغبتهم في منع العرب من الحظي بالأرض التي فازوا بها وفقا للقانون ».(المصدر: جي بي سي نيوز- خاص)

كلمات دلالية