خبر بلديات الساحل تنشئ آبار مياه في دير البلح والمغازي وخان يونس

الساعة 04:52 م|25 ابريل 2016

فلسطين اليوم

أعلنت مصلحة مياه بلديات الساحل، اليوم الاثنين، عن استمرار العمل في مشروع إنشاء ثلاثة آبار مياه في كل من دير البلح والمغازي وخان يونس وسط وجنوب قطاع غزة، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية من خلال منظمة « اليونيسف »، بتكلفة 356 ألف دولار أمريكي.

وشرعت المصلحة، وفق بيان لها، بعد الانتهاء من مرحلة الحفر بتنفيذ الأعمال الإنشائية والكهروميكانيكية للآبار الثلاثة ومن المتوقع أن تنتهي أعمال المشروع بالكامل خلال ثلاثة شهور.

وأوضح مدير دائرة التنفيذ والإشراف على المشاريع المهندس رمضان نعيم أن مشروع حفر الآبار الثلاثة يأتي ضمن مجموعة من المشاريع التي تنفذها مصلحة المياه وتهدف إلى تحسين خدمات إمداد المياه للمواطنين في قطاع غزة، وأنه تم إنشاء كل من بئر المغازي ودير البلح كدعم للآبار القائمة وتحسين خدمات التزود بالمياه بينما بئر خان يونس فتم إنشاؤه كبديل عن البئر المغذي لمحطة تحلية مياه الشرقية الذي تم إزالته ضمن مشروع توسعة شارع صلاح الدين.

يذكر أن مصلحة المياه شرعت أيضاً بتنفيذ أعمال مجموعة أخرى من المشاريع الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية عبر اليونيسف وتتمثل في إمداد شبكات مياه وصرف صحي في كل من دير البلح وخان يونس ورفح.