خبر منتدى الاعلاميين يستنكر اعتقال الصحفي عمر نزال ويدعو لاطلاق سراحه

الساعة 07:50 ص|25 ابريل 2016

فلسطين اليوم

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم الاثنين، اعتقال سلطات الاحتلال « الإسرائيلي » الزميل الصحفي عمر نزال، خلال سفره إلى عمان للمشاركة في مؤتمر دولي للصحافة في دولة البوسنة.

ووجه المنتدى، رسالة للهيئات الدولية والقانونية والنقابات الصحفية في العالم لمساندة الصحفي الفلسطيني الذي يتعرض بشكل يومي لعمليات الاعتقال والاستهداف والمنع، دون أي رادع للاحتلال « الإسرائيلي ».

واعتبر المنتدى، اعتقال الزميل نزال يشكل مساسًا خطيرًا بحقوق الصحفيين والاتفاقيات والمعاهدات الدولية، مؤكداً أن إمعان سلطات الاحتلال في سياسة استهداف الصحافيين، محاولة يائسة لإرهاب الصوت الحُر لتكميم أفواههم، وسعيًا للتعتيم على جرائمها وسجلها الأسود بحق الإعلاميين ومؤسساتهم، وطالب الاتحادات الدولية الى مقاطعة دولة الاحتلال والغرب لإجبار تل أبيب على وقف الانتهاكات ضد الصحفيين الفلسطينيين.

وشدد منتدى الاعلاميين على ضرورة اسناد كافة المعتقلين في سجون الاحتلال وخاصة الصحفيين في مواجهة الاجراءات الاسرائيلي القائمة على القمع والمنع ومحاولات اسكات الكلمة الحرة الصادقة وندعو اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود إلى سرعة التحرك من أجل وقف الانتهاكات بحق الصحفيين الفلسطينيين من قبل قوات الاحتلال..

ودعا، كافة الصحفيين والصحفيات والمؤسسات الإعلامية لتفعيل الحراك ضد اعتقال الصحفيين الذي وصل عددهم باعتقال نزال إلى 20 صحفياً.

وحمَّل منتدى الاعلاميين قوات الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة وسلامة الصحفي نزال خاصة انه يعاني من عدة امراض ، ويحذر من تدهور صحته نتيجة التحقيق والظروف القاسية في السجون.

كلمات دلالية