ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

أرسلت الحكومة الأردنية تحذيرًا للحكومة الإسرائيلية، على لسان الناطق باسمها، محمد المومني، أوضحت فيه أن مواصلة اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى سيكون له عواقب وخيمة.

وقال المومني في تصريح نقلته وكالة الأنباء الأردنية 'بترا'، إن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون من انتهاكات بحق المصلين في المسجد الأقصى هو انتهاك للقوانين والمواثيق الدولية، محذرا في الوقت نفسه من هذه الممارسات التي ستؤدي إلى عواقب خطيرة.

كما طالبت الحكومة الإدنية سلطات الاحتلال التوقف فورًا عن هذا الممارسات، ومنع دخول المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي إلى ساحات المسجد وإتاحة المجال أمام المصلين الفلسطينيين للدخول إلى المسجد وتأدية الصلوات التلمودية في باحاته.

وجاء التحذير الأردني بعد دعوات منظمات استيطانية لتكثيف اقتحام الحرم القدسي خلال فترة عيد الفصح اليهودي، الذي ينتهي مع بداية شهر أيار/ مايو، وتأمين شرطة الاحتلال حراسة مشددة للمستوطنين خلال الاقتحام والتجول في باحات الأقصى.

يذكر أن السلطات الأردنية أعلنت في وقت سابق عن انتهاء تجهيز البنية التحتية لنصب كاميرات مراقبة في باحات الحرم القدسي، الذي يقع تحت سيادتها، وأنها يتنهي وضعها قبل بدء عيد الفصح اليهودي، لكنها عدلت عن ذلك لاحقًا، وتم تأجيل التنفيذ إلى موعد غير محدد.